الجند نت

أخبار العالم بين يديك

“رايتس” تدعو محافظ حضرموت للإفراج عن مراسل قناة “يمن شباب” معتز النقيب


دعت منظمة “رايتس رادار”، قيادة محافظة حضرموت، ممثلة بالمحافظ فرج سالمين البحسني، للإفراج عن الصحفي معتز النقيب مراسل قناة يمن شباب، ومراسل قناة المهرية زكريا محمد.

واعتبرت المنظمة في تغريدات لها على صفحتها في “تويتر”، اعتقال الصحفيين “النقيب وزكريا”، “انتهاك ومساك بحرية الصحافة”.

ودعت المنظمة، قيادة السلطة المحلية ومسؤولي الأجهزة الأمنية بحضرموت إلى “احترام مبادي حقوق الإنسان، وحرية التعبير، التزاما بالقوانين المحلية والدولية التي تكفل هذا الحق، وتضمن حرية الرأي والتعبير”.

وأدانت المنظمة “قمع سلطات الأمن بمحافظة حضرموت؛ لوقفة احتجاجية سلمية تطالب بتوفير الخدمات وبتشغيل مطار الريان، واعتقال سلطات الأمن بمدينة المكلا  17 متظاهراً بينهم قيادات مدنية وصحفييَن وتعتبر ذلك قمع للحريات العامة”.

وطالبت قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت سرعة إطلاق المعتقلين على ذمة الوقفات الاحتجاجية السلمية وتطالب بوضع حد لقمع الحريات العامة.

وكانت أجهزة أمن المكلا بساحل حضرموت، قد نفذت حملة اعتقالات واسعة في صفوف الناشطين والمنظمين للوقفة السلمية التي تقام صباح كل خميس أمام ديوان المحافظة، بينهم مراسل قناة يمن شباب “معتز النقيب”، ومراسل المهرية “زكريا محمد”، والذين جرى اعتقالهم أثناء تواجدهم لتغطية الوقفة.

وقبل أكثر من أسبوع هدد المحافظ البحسني، باستخدام القوة ضد أي احتجاجات قادمة في مدينة المكلا، متهماً المشاركين في الوقفة “بتلقي دعم استخباراتي من دول خارجية معادية”. حسب زعمه.
 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *