الجند نت

أخبار العالم بين يديك

دواء مرتقب للعلاج من كورونا.. هل ينهي الوباء؟

قال خبراء في منظمة الصحة العالمية إن بعض الأدوية للعلاج من مرض “كوفيد ـ 19 ” وصلت إلى المراحل الأخيرة من التجارب السريرية، متوقعين أن تكون جاهزة قريباً.

وكشفت منظمة الصحة الثلاثاء الماضي، عن مضاد فيروسي واعد من حيث مستوى فاعليته وطريقة تناوله، طوّره باحثون في جامعة “إيموري” الأميركية انطلاقاً من المستحضر الأساسي EIDD – 2801 الذي يستخدم عادة لمكافحة جميع سلالات الإنفلونزا الموسمية، والذي بيّنت التجارب المخبرية أنه فعّال أيضاً ضد الفيروسات التاجيّة، ومنها “كورونا” المستجدّ، وفق صحيفة الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا: لماذا لم تحصل أنجيلا ميركل على لقاح كورونا حتى الآن؟

ويمكن تناول الدواء في المنزل من غير الحاجة لحقنه في المستشفى، فضلاً عن أنه يساعد على منع الإصابة ووقف سريان الفيروس في الأشخاص الذين خالطوا مصابين بالفيروس.

ويعتبر الخبراء أن هذه المزيّة بالغة الأهمية من حيث كونها تساعد على كسر سلاسل الانتشار الفيروسي التي يتعذّر رصدها في الوقت الحاضر.

الأبحاث بيّنت أن هذا الدواء يخفّض الشحنة الفيروسية 25 ألف مرة إذا تناوله المريض بعد أربع وعشرين ساعة من إصابته.

اقرأ أيضا: بيونتيك وفايزر: سلالة جنوب أفريقيا قد تقلل بشدة فاعلية اللقاح

وكانت التجارب المخبرية قد أظهرت أنه في حال تناوله قبل الإصابة، يخفّض الشحنة الفيروسية مئة ألف مرة بعد وقوعها.

 ويقول المتخصص في العلوم المناعية بجامعة كارولاينا الشمالية فيكتور غارسيّا الذي شارك في هذه الأبحاث: “هذه هي النتائج الأقوى المعروفة حتى الآن للوقاية من الفيروس في التجارب المخبرية. وإذا تأكدت في التجارب السريرية، فستكون نقطة تحوّل مفصلية لمنع الإصابة بـ(كوفيد – 19) وللعلاج في المراحل الأولى من المرض”.

اقرأ أيضا: كورونا.. روسيا تناقش تطعيم اللاجئين السوريين بلقاح “سبوتنيك V”

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *