الجند نت

أخبار العالم بين يديك

خلال ساعات.. التحالف يعلن تدمير سادس طائرة حوثية مفخخة في السعودية


أعلن التحالف العربي، بقيادة السعودية، فجر اليوم الأحد اعتراض وتدمير طائرة أطلقتها مليشيا الحوثي، باتجاه الرياض، هي السادسة خلال ساعات.

وقالت وسائل إعلام سعودية، إن دفاعات التحالف دمر طائرة حوثية مفخخة، هي السادسة خلال ساعتين، اضافة إلى تدميرها قبل ساعات لصاروخ باليستي أطلقته المليشيا باتجاه المملكة.

ومساء السبت دوت عدة انفجارات في سماء العاصمة السعودية الرياض، ونقلت قناة الإخبارية الحكومية عن التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن قوله إنه تم “تدمير هجوم باليستي من المليشيا الحوثية تجاه الرياض”.
 
وذكرت وكالة الصحافة الفرنسية أن مراسليها ومقيمين في العاصمة السعودية سمعوا دوي عدد من الانفجارات.
 
وأكد التحالف أنة “رصد إطلاق عدد من الطائرات دون طيار مفخخة من قبل المليشيا الحوثية الإرهابية”، مشيرا إلى “اعتراض وتدمير طائرة من دون طيار مفخخة أطلقتها المليشيا تجاه جازان”.
 
وتحدثت وسائل إعلام سعودية عن اعتراض وتدمير نحو 4 طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه خميس مشيط، وإحدى الطائرات المسيرة التي أُطلقت صوب مدينة جازان تم اعتراضها وتدميرها.

وتزامن ذلك مع هجمات مماثلة نفذتها مليشيات الحوثي الإرهابية، على مدينة مأرب المكتظة بالمدنيين والنازحين، حيث قصفت المدينة الليلة الماضية بـ10 صواريخ باليستية.

وتتعرض مناطق عدة في السعودية لهجمات بصواريخ باليستية وطائرات من دون طيار مفخخة تطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.
 
وصعد الحوثيون هجماتهم على السعودية بعد أن شطبتهم الولايات المتحدة من لائحة الإرهاب، وهي خطوة قامت بها إدارة دونالد ترامب وحذرت منها المنظمات الإنسانية قائلة إنّها تضر بتقديم مساعدات ضرورية للبلد الغارق في الحرب.

يشار إلى أن هذا التصعيد الحوثي ضد السعودية جاء بعد ساعات من بيان مجلس الأمن الدولي، الذي أدان فيه استهداف الرياض من قبل الحوثيين بالطائرات المسيرة، والذي طالب بايقافها فورًا.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *