الجند نت

أخبار العالم بين يديك

خلال تهريب المازوت.. قتيلان بانفجار لغم أرضي شمالي الرقة

أفادت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا، اليوم الخميس، أن رجلين نازحين قتلا إثر انفجار لغم أرضي بسيارتهما – صهريج مازوت – في مناطق سيطرة “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) بريف الرقة.

وقالت المصادر إنّ لغماً أرضياً انفجر بصهريج “مازوت” على محور قرية “التروازية” شمال شرقي الرقة، أثناء توجّهه إلى مناطق سيطرة فصائل الجيش الوطني – قرب الحدود التركيّة – في الريف الشمالي.

وأدّى الانفجار إلى مقتل سائقي الصهريج وهما مِن نازحي ريف حماة، مشيرةً المصادر إلى أنّ القتيلين نُقلا إلى مشفى “عمر علوش” في بلدة عين عيسى شمالي الرقة لـ تحديد هويتهما، نظراً لـ تشوّهِ جثتيهما نتيجة النيران التي التهمت الصهريج.

اقرأ أيضاً.. مقتل طفلين وإصابة آخرين بانفجار لغم أرضي في الرقة

وكان صهريج المازوت – قبل انفجار اللغم الأرضي – متجهاً عبر ممر “تهريب” قرب قرية التروازية الواقعة على الطريق الدولي حلب – الحسكة (M4)، نحو قرية “تفاحة” المقابلة لها والتي يسيطر عليها الجيش الوطني السوري.

وحسب المصادر فإن المهربين يتخذون هذا الطريق بشكل رئيسي لـ تهريب المازوت والبنزين مِن مناطق سيطرة “قسد” إلى منطقة عملية “نبع السلام” التي يسيطر عليها الجيشان التركي والوطني السوري في ريفي الرقة والحسكة، نتيجة الربح الكامن في فرق الأسعار بين مناطق الطرفين.

اقرأ أيضاً.. ازدياد عمليات التهريب بين مناطق “قسد” ومنطقة “نبع السلام”

يشار إلى أن “قسد” تُعدّ مِن أبرز المتهمين بعمليات زرع وتفجير العبوات الناسفة والدرّاجات الناريّة الملغّمة في مناطق سيطرة الجيش السوري الوطني بأرياف الرقة والحسكة وحلب، وأوقعت تلك التفجيرات العديد مِن الضحايا المدنيين.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *