الجند نت

أخبار العالم بين يديك

“خامنئي” يبعث برسالة لـ “بشار الأسد” على خلفية إصابته بكورونا

بعث المرشد الإيراني، علي خامنئي، برسالة إلى رئيس النظام بشار الأسد، “تمنى فيها الشفاء العاجل له”، على خلفية إصابته بفيروس كورونا.

وقالت وكالة “تسنيم” الإيرانية، إن مستشار المرشد الإيراني للشؤون الدولية علي أكبر ولايتي، نقل خلال لقائه سفير النظام الجديد لدى طهران، شفيق ديوب، رسالة خامنئي لـ “الاطمئنان” إلى صحة “الأسد”.

ووصف “ولايتي” رئيس النظام بـ”القائد القوي والشجاع”، معتبراً أنه “لعب دوراً قيماً ومهماً للغاية في الحفاظ على استقلال سوريا”، بحسب تعبيره.

وأعرب عن “استعداد إيران لإيفاد فريق طبي متخصص يتمتع بخبرة قيمة للغاية على المستوى العالمي”، لعيادة رئيس النظام في دمشق.

بالمقابل، قال سفير النظام إن الحالة الصحية لـ “الأسد” مستقرة، “وحالياً يخضع للحجر الصحي المنزلي ويمضي فترة نقاهة”.

وسبق أن أرسل الرئيس الصيني، شي جين بينغ، “رسالة تعاطف” إلى رئيس النظام، بعد يومين من إعلان إصابته بالفيروس.

وكانت رئاسة الجمهورية التابعة لنظام الأسد، أعلنت الأسبوع الماضي، أن رئيس النظام بشار الأسد وزوجته أسماء أصيبا بفيروس كورونا، وأنهما “بصحة جيدة وحالتهما مستقرة”.

img_5919.jpg

وأعلن رئيس النظام بشار الأسد، في تشرين الأول الفائت، استعداده لتلقي لقاح فيروس كورونا الروسي شخصياً، بعد أيام من تصريحات الطبيبة في مستشفى الأسد الجامعي لبنى حويجة، عن تكوّن مناعة مجتمعية في مرحلة ما بعد الإصابة، بعد إصابة قسم كبير من سكان دمشق وريفها خلال شهري تموز وآب الفائتين بفيروس كورونا.

وشهدت سوريا ارتفاعاً كبيراً في حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد منذ منتصف شباط وفقاً لما ذكره عضو في اللجنة الاستشارية السورية لمكافحة فيروس كورونا لرويترز قبل أيام.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *