الجند نت

أخبار العالم بين يديك

حمص.. إعفاء مديريّ صالات في “السورية للتجارة” بسبب فساد إداري

أصدرت وزارة التجارة وحماية المستهلك التابعة لنظام الأسد، قراراً بإعفاء كل من مدير “المؤسسة السورية للتجارة” في حمص، ومديرة صالة الشهداء، إضافةً إلى رئيس دائرة منافذ البيع في حمص، بسبب “الترهل الإداري وضبط أطنان مفقودة من مادة السكر”.

ونشرت صفحة “صالات السورية للتجارة” الرسمية في فيسبوك نص قرار، مذيّلاً بتوقيع الوزير طلال البرازي، جاء فيه: ” إنهاء تكليف مدير فرع حمص للسورية للتجارة عماد ندور بسبب الترهل الإداري، وتعيين السيد محمد أيوب محمد عمران مديراً لفرع حمص”.

اقرأ أيضاً: دمشق.. إعفاء مديري صالات في “السورية للتجارة” بسبب التجاوزات

كذلك أعفى المدير العام للمؤسسة السورية للتجارة، أحمد نجم، كل من رئيس دائرة منافذ البيع ظفير الحسن، ومديرة صالة الشهداء بحمص إلهام كوسا، وإحالة الأخيرة إلى “الرقابة الداخلية” للتحقيق، بعد أن ضُبطت 6 أطنان من مادة السكر في منزلها.

وأوضح “نجم” أنه “سيتم اتخاذ أقصى العقوبات القانونية بحق السيدة كوسا والمتورطين معها، وبحق كل من يتلاعب بلقمة عيش المواطنين وبالمواد الغذائية الأساسية المدعومة ويحاول الاتجار بها على حساب احتياجات المواطنين”.

وقال: “إن الموضوع الآن في متناول الجهات المختصة لمعرفة حيثيات الموضوع”.

اقرأ أيضاً: قرار من “التجارة الداخلية” يحظر بيع مواد منتهية الصلاحية

وأعفت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك، في العاشر من الشهر الجاري، مديري صالات المزة القديمة والمزة الجديدة والجلاء في دمشق من مهامهم، بسبب “التجاوزات التي تمت ملاحظتها في الصالات”، إضافة إلى إعفاء رئيس دائرة منافذ دمشق.

وقال نجم لصحيفة “الوطن” الموالية “إن المخالفات التي ضُبطت خلال الجولة تنوعت بين ضبط مواد في إحدى الصالات من خارج المؤسسة، وفي صالة أخرى وجدت رفوف عرض فارغة رغم وجود مواد مغلفة بالصناديق بالمستودعات، إضافة لعرض اللحوم بطريقة غير ظاهرة للمستهلكين.

اقرأ أيضاً: “مديرية التجارة الداخلية” تغلق 178 محلا الشهر الماضي في حمص

اقرأ أيضاً: ارتفاع مستمر بالأسعار و”حماية المستهلك” تعزوه إلى العامل النفسي




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *