الجند نت

أخبار العالم بين يديك

جبلة.. إغلاق مركز صحي تابع للنظام بسبب انتهاء عقد الإيجار

أغلق مركز صحي في مدينة جبلة، التابعة لمحافظة اللاذقية، وكان يخدم أكثر من تسعة مناطق في المدينة، وذلك بسبب انتهاء عقد إيجار الشقة التي يوجد فيها المركز.

ونقلت وسائل إعلام موالية عن مصدر قوله إن المركز الصحي في حي الجبيبات كان يقدم جملة من الخدمات الطبية لما يزيد على 50 ألف مواطن يقطنون أحياء (الجبيبات الغربية، الجبيبات الشرقية، البقعة، النقعة، الشراشير، الرميلة، ضهر البركة، ضاحية الأسد).

وقال المصدر “فوجئنا مطلع هذا العام بإغلاق المركز الصحي، والسبب انتهاء عقد إيجار المنزل الذي يوجد فيه المركز وعدم تأمين بديل له، ما لاقى سخط أهالي هذه الأحياء”.

وأضاف المصدر أن المركز جرى نقله إلى مركز الرعاية الطبية الموجود عند بلدية جبلة وأصبح هناك فائض للموظفين والكوادر في المكان المذكور.

يذكر أن المركز الصحي كان يوجد فيه طبيب أطفال بشكل دائم، بالإضافة إلى قسم إسعاف وطبيب مختص مناوب، وصيدلية.

اقرأ أيضاً: تقرير: 3329 من الكوادر الطبية قيد الاعتقال في سجون “الأسد”

ويعاني القطاع الصحي في مناطق سيطرة نظام الأسد من مشكلات عديدةٍ تجعله غيرَ قادر على مواجهة الأزمة، وأهمُّها عدم توافر الأجهزة والمستلزمات الخاصَّة لإجراء فحوصاتٍ واسعة، بالإضافة إلى ضعفِ إمكانات المشافي حتَّى الكبيرة منها.

ونشرت منظمة الصحة العالمية، في وقت سابق، تقريراً أشارت فيه إلى أنّ سنوات الحرب في سوريا، دمرّت نظام الرعاية الصحية، مشيرة إلى أنّ أكثر من نصف المستشفيات العامة ومراكز الرعاية أُغلقت أو لا تعمل بكامل طاقتها.

اقرأ أيضاً: مدير مستشفى المجتهد: إحصائياً معظم المواطنين أصيبوا بكورونا
 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *