الجند نت

أخبار العالم بين يديك

جامعة دمشق تطرح الأكشاك والمقاصف ومراكز الطباعة للاستثمار

أعلنت جامعة دمشق، أمس الأحد، عن طرحها مجموعة من الاستثمارات في عدد من التجمعات التابعة لها والتي تشمل الأكشاك والمقاصف ومراكز التصوير.

وبحسب صحيفة الوطن فإن إدارة الجامعة أعلنت عن إجراء مزايدة لاستثمار هذه المراكز والتي تشمل، مركز تصوير مبنى الأنشطة الطلابية في تجمع المزة، ومقصف قسم الهندسة الطبية في كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية، ومركز بيع (النوفوتيه) في المدينة الجامعية بالمزة.

وشمل إعلان المناقصة أيضا كشك المعهد التقاني الهندسي في تجمع البرامكة، ومركز تصوير كلية الهندسة المعلوماتية، بالإضافة إلى مركز تصوير الوحدتين الـ 18 والـ 19 في المدينة الجامعية بالمزة، ومركز تصوير كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية ومركز تصوير كلية العلوم.

وحددت الجامعة شروط استثمار هذه المقاصف والأكشاك والمراكز، حيث يمكن للراغبين الاطلاع عليها بمديرية العقود التابعة للجامعة وتقديم العروض في ديوان المديرية المذكورة بحسب المواعيد المحددة.

وقال رئيس دائرة المقاصف في جامعة دمشق التابع للنظام، مصطفى نجار، للصحيفة إن عدد المقاصف المطروحة للاستثمار 26 مقصفا خلال الشهر الجاري، وأنه سيتم الإعلان بالتتالي بحسب مدة انتهاء العقد عن استثمارات جديدة.

وبين أن فترة العقود والاستثمارات لمراكز التصوير والأكشاك 3 سنوات ومدة استثمار المقاصف والندوات تصل إلى 5 سنوات، مشيرا إلى أن عائدات الجامعة سنويا من استثماراتها تصل إلى نحو نصف مليار ليرة سورية.

وأضاف أن عائدات المحال والاستثمارات الموجودة في المدينة الجامعية بدمشق تقدر بين 150 مليون إلى 180 مليون سنويا.

وأوضح أنه خلال عام تم مخالفة بين الـ 30 والـ 40 مقصفا ومحلا، وفرض عقوبة الإغلاق لمدة أسبوع في المخالفة الأولى مع غرامة مالية بنسبة 1 في المئة من قيمة العقد، والإغلاق لأسبوعين في المخالفة الثانية مع غرامة مالية بنسبة 2 في المئة من قيمة العقد، وأنه عند المخالفة الثالثة يفسخ العقد، مشيرا إلى أن هناك عدة حالات فسخت عقودها العام الفائت.

وأضاف “نجار” أن بيع السجائر ممنوع منعا باتا في حرم الجامعة، وكذلك (الأراكيل) حاليا ممنوعة في المدينة الجامعية بدمشق، ولم يسمح بتقديمها على الإطلاق.

almdynt-aljamyt-bdmshq.jpg

وأشار الموقع أنه سوف يعلن لاحقا عن مجموعة أخرى من الاستثمارات وتشمل مركز المصبغة ومحال الحلاقة النسائية ومحال بيع الخضار والفواكه في المدينة الجامعة بتجمع المزة، ومركز تصوير كلية الهندسة المدنية، ومركز تصوير المعهد التقاني للأعمال الإدارية، بالإضافة إلى مركز تصوير المعهد التقاني الهندسي، والمركز الخدمي في الوحدة العاشرة ومقصف كلية الهندسة المعلوماتية.

وقال، مصطفى نجار، في تشرين الثاني الفائت، إنه تم إغلاق 5 مقاصف في كليات الحقوق والعلوم والفنون الجميلة والهندسة المدنية، وذلك لمدة أسبوع مع فرض الغرامات المالية تقدر بـ 1 بالمئة من قيمة عقد الاستثمار، وذلك بسبب استجرار الكهرباء بشكل غير مشروع، وبيع مواد غير مسموح ببيعها مثل (الدخان) إضافة إلى عدم الإعلان عن الأسعار، علما أن ظاهرة بيع الدخان موجودة منذ وقت طويل في المقاصف.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *