الجند نت

أخبار العالم بين يديك

“تنين بحري” يسبب أضرارا كبيرة بالبيوت البلاستيكية في طرطوس

ضربت الرياح الشديدة المسماة بـ “التنين البحري” خلال اليومين الماضيين قرية ابتلة وسهل ميعار شاكر الشرقي والغربي، ومنطقة مزرعة الجماز بريف طرطوس، وخلّفت أضراراً كبيرة بالبيوت البلاستيكية للفلاحين ومزروعاتهم.

وقال عضو المكتب التنفيذي في مجلس محافظة طرطوس للقطاع الزراعي التابع للنظام المهندس راتب إبراهيم، لتلفزيون الخبر الموالي: “إن 156 بيتاً بلاستيكياً تعرض لأضرار جسيمة في تلك المناطق كتقدير أولي، منها 30 بيتاً في قرية ابتلة بريف بانياس تحطم بشكل كامل بسبب قوة التنين وشدته، بالإضافة إلى تضرر 50 بيتاً بشكل جزئي في ذات القرية”.

وأضاف: “تضرر 50 بيتاً بلاستيكياً في سهل ميعار شاكر الغربي، و7 بيوت محمية في سهل ميعار شاكر الشرقي، وكلها مزروعات من محصول الخيار”.

كما أكد تضرر ما يقارب 18 بيتاً محمياً في منطقة مزرعة الجماز التابعة لقرية وطى البيضة، مشيراً إلى أن أكثر الزراعات المتضررة في تلك المناطق هي من محصول البندورة، بالإضافة إلى الباذنجان والفليفلة والخيار.

اقرأ أيضاً: خط للصرف الصحي يغمر حقول القمح في قرى بمصياف

يشار إلى أنه أواخر شهر كانون الثاني الماضي، تضرر ما يقارب 150 بيتاً بلاستيكياً في عدة قرى بريف طرطوس، بسبب “التنين البحري” الذي ضرب ممتلكات الفلاحين وأراضيهم.

كما تعرضت في تشرين الثاني 2020، منطقة الرمال الذهبية وقرية حريصون في ريف طرطوس لإعصار هوائي شديد قادم من البحر، وأدى إلى وقوع خسائر بالغة في المطاعم وممتلكات الفلاحين من أراض وبيوت بلاستيكية ومزروعات، حيث تضرر 195 بيتاً بلاستيكياً بالكامل.

اقرأ أيضاً: السيول تقتلع خيم النازحين وتجرف مؤونتهم

اقرأ أيضاً: ارتفاع أسعار الخضر في دمشق 50 في المئة إثر موجة البرد والصقيع




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *