الجند نت

أخبار العالم بين يديك

“تكنوفيست 2021”.. “آفاد” التركية تنظم مسابقة تقنية جديدة

Byaljanad.net

Feb 17, 2021

أنقرة / عمر أولجاي / الأناضول

أعلنت إدارة الكوارث والطوارئ التركية “آفاد”، تنظيم مسابقة جديدة بعنوان “تقنيات لفائدة البشرية”، في إطار مهرجان “تكنوفيست 2021” لتكنولوجيا الطيران والفضاء.

وأشارت “آفاد” في بيان، الثلاثاء، إلى أن 500 ألف شخص زاروا مهرجان تكنوفيست في نسخته الأولى عام 2018، فيما وصل الرقم إلى مليون و720 ألفا في نسخة 2019، في حين أقيمت الدورة الثالثة من دون زوار، جراء جائحة كورونا.

ولفت البيان إلى ارتفاع عدد مسابقات النسخة الرابعة من المهرجان إلى 34، بعدما كان 23 العام الماضي.

وأوضح أن “آفاد” ستنظم مسابقة جديدة في إطار المهرجان، تحت عنوان “تقنيات لفائدة للبشرية”، ستجري في 3 مجالات، بهدف حل المشاكل وتطوير المشاريع في إدارة الكوارث، والصحة والإسعافات الأولية، والابتكار الاجتماعي، في المناطق الفقيرة اقتصاديا والضعيفة تكنولوجيا.

وأضاف أن آخر موعد للتسجيل للطلاب الراغبين في المشاركة من مختلف المراحل الدراسية من داخل تركيا وخارجها، هو 28 فبراير/ شباط الجاري، من خلال الموقع الخاص بالمهرجان “www.teknofest.org”.

وتستضيف إسطنبول مهرجان “تكنوفيست 2021” في الفترة بين 21-26 سبتمبر/ أيلول القادم، حيث يعد وسيلة مهمة لاكتشاف مواهب الشباب المشاركين لعرض ابتكاراتهم التكنولوجية.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *