الجند نت

أخبار العالم بين يديك

تكتل النساء الحزبيات يلتقي عدد من المسؤولين الأممين بـ”عدن”


طالب تكتل النساء الحزبيات، اليوم الأربعاء، مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، والمنظمات المعنية بحقوق الانسان بضرورة مواصلة العمل على دعم المرأة اليمنية حتى وصولها إلى مواقع صنع القرار والمشاركة فيه. 

جاء ذلك خلال اللقاء الحواري الذي نسقه تكتل النساء الحزبيات، مع ممثل مكتب المفوضية السامية لحقوق الإنسان “رينو ديتال”، ومسئولة الشئون السياسية لدى مكتب المبعوث الخاص للأمين العام في اليمن “اليانا اوفيشفا”، في مؤسسة وجود للأمن الإنساني بعدن؛ لبحث قضية استبعاد النساء من العمل السياسي والتشكيلة الحكومية.

وخلال اللقاء، ناقشت المشاركات من التكتل وضع النساء الحزبيات في العملية السياسية.. وعبرت عن استنكارها من استبعاد النساء من تشكيل الحكومة على الرغم من اعتماد المحاصصة الحزبية، واسقاط حصة المرأة التي نصت عليها مخرجات الحوار الوطني الشامل التي شاركت فيه المرأة بصورة فعالة وايجابية، وانتزعت من خلاله نسبه لا تقل عن 30%، وهذه المخرجات التي تعد احد المرجعيات الاساسية في عملية السلام.

وفي هذا الصدد، أشاد “رينو ديتال” بدور التكتل الذي يعبر عن صوت المرأة الحزبية، وضرورة مواصلة الحراك السياسي النسوي الذي يطالب بحقوق النساء السياسية. 

وأكد “رينو ديتال” على أن المنظمة السامية لحقوق الانسان تقف بجانب النساء وحقهم السياسي وتعمل من أجل هذا بخطوات متواصلة في سبيل إيصال صوت المرأة، والدفع بها نحو انتزاع حقوقها كاملة متسواية مع الرجل. 

وتأتي هذه اللقاءات كمخرج للقمة النسوية الثالثة التي نظمتها مؤسسة وجود في الـ٩ و ١٠ من شهر ديسمبر ٢٠٢٠م، بتمويل من منظمة فريدريش الألمانية، وبمشاركة 100 امرأة من مختلف الأحزاب والمكونات السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *