الجند نت

أخبار العالم بين يديك

تسللنا إلى قلب العدو الإيراني ووجهنا ضربات قوية

قال رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي “الموساد” المنتهية ولايته يوسي كوهين إن “تل أبيب” تمكنت من توجيه ضربات قوية للمشروع النووي الإيراني.

وأضاف كوهين، الذي أنهى مساء أمس الإثنين مهام منصبه، “لقد اخترقنا قلب العدو الإيراني، لقد عملنا بلا كلل لجمع وكشف أحلك أسراره، وتمكنّا من تقويض ثقته بنفسه وغطرسته”.

وتابع كوهين: “لقد استولينا على الأرشيف النووي الإيراني وكشفنا للعالم البرنامج النووي العسكري الإيراني، ونياتهم في الحفاظ على القدرات العسكرية النووية، وخداع إيران وكذبها الكبير، في محاولة للضحك على العالم بأسره لسنوات”.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية أن تصريحات كوهين جاءت خلال تسليمه مهام منصبه للرئيس الجديد لجهاز “الموساد” ديفيد برنياع.

وشهدت عمليات الموساد توسّعاً كبيراً في الإجراءات السرية ضد إيران، ولا سيما ضدّ برنامجها النووي، شملت اغتيال العالم النووي الإيراني محسن فخري زاده، بالإضافة إلى تفجيرات غامضة في مواقع نووية حساسة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد تفاخر كثيراً بعملية “الموساد” في العاصمة الإيرانية طهران عام 2018 التي قال إنه تم من خلالها الحصول على الأرشيف النووي الإيراني.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *