الجند نت

أخبار العالم بين يديك

تسجيل مصور لعمليات تمشيط البادية السورية بإشراف روسي

أظهر تسجيل مصور عمليات تمشيط منطقة البادية السورية في محافظة دير الزور شرقي سوريا، بإشراف روسي بحثاً عن خلايا تنظيم “الدولة”، وفق وكالة “سبوتنيك” الروسية.

الفيديو أظهر عناصر من ميليشيا “الدفاع الوطني” خلال وصولهم إلى ما قالت الوكالة إنها أوكار تابعة للتنظيم، ضمن وديان وكهوف جبل البشري شمال غربي دير الزور، وسحب الذخائر والمعدات المخبأة ضمنها.

الوكالة الروسية نقلت عن “رئيس اللجنة الأمنية و العسكرية” في محافظة دير الزور وقائد “الفرقة 17” مشاة في جيش النظام، اللواء نزار الخضر، زعمه أن قواته وبدعم من الطائرات الروسية مستمرة بعمليات تمشيط منطقة جبل البشري، الذي يعد من أهم مواقع تمركز خلايا تنظيم “الدولة”.

اقرأ أيضأً.. “داعش” يعلن حصيلة هجماته خلال عام 2020 |إنفوغراف

وتجري عمليات التمشيط عبر محورين الأول عند مثلث محافظات الرقة- حمص- حماة في البادية، والثاني بادية دير الزور الشرقية والغربية، وصولاً إلى المنطقة الحدودية مع العراق.

وباتت البادية السورية منذ أشهر مسرحاً للهجمات التي يشنها خلايا التنظيم على قوات نظام الأسد، والتي تودي بحياة العشرات منهم.

وفي شباط الفائت، نفذ التنظيم ست هجمات في المنطقة ثلاث منها  في ريف مدينة السلمية شمالي حماة، أسفرت عن مقتل عدة عناصر وجرح آخرين باستهداف دراجتين ناريتين ودبابة بعبوات ناسفة، إضافة إلى إعطاب آليات، بحسب ما أعلن التنظيم.

اقرأ أيضاً: استمرار واتساع.. تنظيم “الدولة” خلال عام على تغييب البغدادي

وتبنى تنظيم “الدولة” خلال 2020 أكثر من 600 هجوم، في سوريا فقط.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *