الجند نت

أخبار العالم بين يديك

تركيا..مصادرة أدوية ولوازم طبية في منزل حوله صيدلاني سوري لعيادة

صادرت السلطات التركية أمس الأربعاء، عدداً كبيراً من الأدوية والمستلزمات الطبية في منزل صيدلاني سوري بولاية قيصري وسط تركيا، حيث حوّل الصيدلاني منزله إلى عيادة لفحص المواطنين السوريين بشكل غير قانوني.

ونقلت وسائل إعلام تركية عن بيان صادر من الولاية، أن فرق إدارة مكافحة التهريب والجريمة المنظمة التابعة لمديرية الأمن الإقليمي، اتخذت إجراءات بناءً على إخطار وصل إليها يفيد بقيام أحد المنازل في منطقة كيليج أصلان، بممارسات طبية غير مشروعة، وبيع أدوية غير قانونية للمرضى.

اقرأ أيضاً: تفاصيل حادثة وفاة الطفلة لين بسبب خطأ بمركز طبي سوري في إسطنبول

وأفاد البيان أن المدعو (هـ. س)، وهو صيدلاني سوري، يقوم بفحص المواطنين السوريين في منزله ويبيع الأدوية.

وأكد البيان أن الفرق الأمنية المختصة ضبطت 588 صندوقاً من الأدوية التي كان يبيع منها بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى مصادرة المستلزمات الطبية التي يستخدمها في الفحص.

وختم البيان بأن التحقيق في القضية ما يزال مستمراً.

اقرأ أيضاً: الشرطة التركية تدهم عيادة سورية في مرسين

وأوقفت السلطات التركية، الإثنين، مستشفى يديره أطباء سوريون بشكل غير نظامي في أحد الأبنية بمنطقة أسنيورت التابعة لولاية إسطنبول.

وأوضحت وسائل إعلام تركية، أنه وبعد التفتيش تبين أن المشفى يزاول أعماله بشكل غير مرخص، وأن جميع موظفي المركز لا يملكون تصاريح عمل رسمية تؤهلهم لمزاولة مهنة الطب في تركيا، مشيرةً إلى أن غالبية مراجعي المركز يقطنون في نفس المنطقة، وهم من الأجانب.

ودهمت السلطات التركية في الثاني من الشهر الجاري مستشفى غير مرخص، مؤلف من أربعة طوابق، بمنطقة أسنيورت في إسطنبول، وتبين أن المستشفى مجهز بمختبر طبي وعيادة معاينة عينية، وعيادة نسائية، وصيدلية أدوية.

وقالت صحيفة “يني شفق” التركية، إن امرأة أجنبية قدمت شكوى إلى الشرطة، بدعوى أن طبيباً في المشفى حاول التحرش بها، لتدخل الشرطة وتكتشف وجود المشفى المخالف، والذي يقدم خدماته منذ 5 أشهر بترخيص جمعية تحمل اسم “جمعية الخير”.

وصادرت السلطات الأجهزة الطبية المتنوعة المضبوطة في المبنى، وألقت القبض على ثلاثة أشخاص من المسؤولين عن المكان، من بين 15 موظفاً آخر فيه، في حين لاذ مدير المشفى بالفرار.

اقرأ أيضاً: إسطنبول.. السلطات تدهم مشفى غير مرخص يديره أطباء سوريون | فيديو

اقرأ أيضاً: السلطات التركية تدهم مستشفى سورياً غير مرخص في إسطنبول | صور




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *