الجند نت

أخبار العالم بين يديك

تركيا تعلن رسمياً بدء التعليم “وجهاً لوجه” لـ طلاب هذه المراحل

أعلنت وزير التربية التركي ضياء سلجوق، أمس الأحد، إعادة التعليم “وجهاً لوجه” بشكل رسمي لـ مراحل وصفوف معيّنة، بداية شهر آذار المقبل.

وقال وزير التربية التركي ضياء سلجوق – عبر تغريدة على حسابه في “تويتر” – إنّ التعليم “وجهاً لوجه” سيبداً اعتباراً مِن 1 آذار المقبل، لـ طلاب الصفوف الابتدائية (الأول والثاني والثالث والرابع)، وطلاب الصف الثامن والصف الثاني عشر، وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية مِن فيروس كورونا.

وجاء حديث “سلجوق” بالتزامن مع استعدادات الطلاب في تركيا لـ إجراء امتحانات مدرسية، بعد أن عمِلت المدراس على الاكتفاء بدرجات مشاركة الطلاب خلال الدروس الافتراضية عبر الإنترنت، مشيراً إلى أنّ القرار جاء بعد سماع شكاوى الطلاب وأولياء أمورهم والمدرسين والأطباء طوال الفترة السابقة.

وأضاف “سلجوق” أنّ وزارة التربية أنجزت جميع الاستعدادات لـ إجراء الامتحانات للطلاب بشكل فيزيائي، لافتاً – وفق ما ذكرت وسائل إعلام عربية ناطقة باللغة التركيّة – إلى أن تأجيل الامتحانات سيزيد مِن عبء الدراسة مستقبلاً وسيعيق اكتشاف وضع الطلاب الحالي لـ تصميم برامج دعم مناسبة لاحتياجاتهم.

ويأتي قرار وزارة التربية التركيّة بعد يوم واحد على تصريحات وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة الذي أعلن، يوم السبت الفائت، بدء العمل على رفع إجراءات الحظر في البلاد تدريجياً، وذلك بدءاً مِن مطلع شهر آذار المقبل.

وفي الـ 15 من شهر شباط الجاري، افتتحت المدارس “وجهاً لوجه” في القرى، والتي حدّد موعدها – حينها – الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلاً إنّ التحضيرات لبدء الدراسة في القرى بالنسبة لـ صفي الثامن الإعدادي والثاني عشر الثانوي جارية، إضافة إلى صفوف المرحلة الابتدائية والخاصة ستبدأ في 1 آذار المقبل.

اقرأ أيضاً.. أردوغان يعلن استمرار القيود المفروضة ويحدد موعد العودة للمدارس

وكانت وزارة التربية والتعليم التركية قد حدّدت 18 حزيران المقبل موعد انتهاء الموسم الدراسي لـ عام 2020- 2021، أما عطلة الفصل الدراسي الثاني فستكون بين 12 و16 نيسان المقبل.

يذكر أنّ وزارة التربية التركية اعتمدت التعليم عن بُعد لـ طلاب المدارس ودورات القيادة والدورات الأخرى، يوم 20 تشرين الثاني 2020، بسبب تفشي جائحة فيروس “كورونا” في البلاد، وفي الـ 25 من كانون الأول 2020، ألغت الوزارة امتحانات الفصل الدراسي الأول للمرحلتين الابتدائية والمتوسطة.

اقرأ أيضاً: “التعليم عن بعد” في تركيا.. قلقٌ يسيطر على أهالي الطلاب السوريين

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *