الجند نت

أخبار العالم بين يديك

تركيا تدرس فتح المقاهي والمطاعم ضمن شروط محددة

تدرس السلطات التركية إعادة فتح المقاهي والمطاعم ضمن قواعد محددة، وذلك لانخفاص نسبة الإصابات بفيروس كورونا في البلاد منذ كانون الأول الفائت.

وقالت صحيفة “حرييت” إن الحكومة التركية تدرس إعادة افتتاح المقاهي والمطاعم ضمن شروط منها، أن تكون نسبة الزبائن 30 في المئة فقط من الطاقة الاستيعابية لها، وأن لا تتجاوز مدة جلوس الزبون في المقهى والمطعم أكثر من 45 دقيقة.

وأضافت أنه سيتم تنفيذ بعض الإجراءات للتخفيف من التدابير الوقائية الخاصة بفيروس كورونا والمخطط أن يتم الإعلان عنها في شهر آذار المقبل في حال استمر عدد الإصابات بالفيروس بالانخفاض.

واقترحت الحكومة التركية أن يقتصر وقت جلوس الزبائن لمدة 45 دقيقة في الأقسام الداخلية للمقاهي والمطاعم وبسعة 30 بالمئة فقط من أجل تقليل مخاطر التلوث، وأنه من الممكن أن تكون سعة الزبائن في الأماكن المكشوفة 50 بالمئة.

وأشارت إلى أنه سيتم تنفيذ القرارات المتعلقة بالمؤسسات التعليمية بشكل تدريجي، وأن يبدأ التعليم وجهاً لوجه للمرحلة الثانوية في آذار المقبل  كما هو مخطط له في وقت سابق.

اقرأ أيضاً: أردوغان: سنقدم الدعم للقطاعات التي تضررت بسبب إجراءات كورونا

اقرأ أيضاً: تبعات أزمة كورونا الاقتصادية تنهك السوريين في تركيا

وبيّنت أنه سيتم اتخاذ عدة قرارات بعد “عملية التقييم”، خاصة أن هناك زيادة في عدد الإصابات اليومية من السلالة الجديدة لفيروس كورونا خلال الأسابع الماضية.

وأعلنت الحكومة التركية في تشرين الثاني الفائت، عن تقييد ساعات عمل المطاعم وخصصتها لتقديم الطلبات الخارجية فقط، كما حددت ساعات عمل مراكز التسوق، وإغلاق المقاهي بشكل كامل كجزء من الإجراءات الوقائية التي فرضتها الحكومة للحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك لوصول عدد الإصابات اليومية إلى 30 ألف حالة.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *