الجند نت

أخبار العالم بين يديك

تركيا.. الحكم بالسجن على 4 أشخاص من حزب العمال الكردستاني

قضت محكمة في ولاية “هاتاي” جنوبي تركيا، اليوم الثلاثاء، بحبس 4 أشخاص لانتمائهم إلى “حزب العمال الكردستاني – pkk”.

وبحسب وكالة “الأناضول” أعلنت ولاية “هاتاي” في بيان عن توقيفها 4 عناصر من التنظيم  كانوا يخططون لعملية “إرهابية في منطقة غصن الزيتون”، شمالي سوريا.

وأضاف البيان أن فرق مكافحة الإرهاب التابعة لقيادة الدرك التركية، أوقفت عناصر تنظيم “pkk” الأربعة (أ.ب، ب.م ،م.ب، ش.ي) في قضاء “دورت يول” بالولاية.

وأشار إلى أنه خلال العملية تم ضبط 6 أجهزة هواتف محمولة، و13 شريحة اتصال، و10 بطاقات تخزين خارجية، و5 أقراص تخزين صلبة، و7 محركات أقراص صلبة.

وأطلقت وزارة الداخلية التركية، يوم الجمعة الماضي، عملية “أرن 10” ضد “حزب العمال الكردستاني – PKK” في ولايتي “شرناق” و”سيرت” جنوب شرقي تركيا، حيث يشارك في العملية 1073 عنصراً من القوات الأمنية في العملية، بينهم قوات خاصة من الشرطة والدرك.

وأعلنت وزارة الداخلية التركية، الأسبوع الماضي، إطلاق عملية عسكرية ضد عناصر تنظيم “PKK” في ثلاث ولايات جنوبي تركيا (هاتاي وغازي عنتاب وعثمانية)، وأطلقت عليها “أرن 8” وشارك فيها ألف و680 عنصراً مِن القوات الأمنيّة.

وتهدف العملية، بحسب وزارة الداخلية التركية، إلى “تطهير المنطقة مِن إرهابيي منظمة PKK، وتدمير مخابئهم ومستودعاتهم وملاجئهم”.

اقرأ أيضاً: تركيا: تحييد 320 عنصراً لـ PKK بعمليات “المخلب” في العراق

اقرأ أيضاً: تركيا تطلق عملية عسكرية ضد “بي كي كي” في ولاية آغري شرقي البلاد

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الثلاثاء، أن أنقرة ستوسع من نطاق عملياتها العسكرية ضد “حزب العمال الكردستاني – pkk” في المرحلة القادمة إلى المناطق التي تشكل تهديداً على بلاده.

وأكد أن القوات التركية سوف تعثر على “الإرهابيين وتدفنهم في أوكارهم التي يختبئون داخلها”، معرباً عن غضبه من “نفاق” أنصار تنظيم “pkk”، مؤكداً أن ذلك “النفاق” يؤكد صحة الخطوات التي اتخذتها أنقرة والسياسات التي اتبعتها بهذا الخصوص.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *