الجند نت

أخبار العالم بين يديك

تركيا الآن | الأخبار التركية باللغة العربية

Byaljanad.net

Apr 16, 2021

(WhatsApp)

ويسمح ا ا بك ل ق ق بك بك بك تفك

وتم تسليط الضوء على عملية الاحتيال الجديدة المرعبة لأول مرة من قبل خبيرين أمنيين في مجلة ؛ (Forbes) ”” ”حيث حذر باحثا الأمن لويس ماركيز كاربينتيرو وإرنستو كاناليس بيرينا من إمكانية حظر أي شخص من دخول حسابة.

ويتم تنفيذ الهجوم عندما يحاول المخترق تثبيت تطبيق واتس آب على أجهزته وإدخال رقم هاتف محمول خاص بالضحية أثناء عملية إنشاء الحساب الأولي, وإذا قام شخص ما بذلك, فستتلقى الضحية رسالة نصية من واتس آب تعطيه رمزا مهما مكونا من 6 أرقام مطلوبا لإكمال عملية الإعداد.

وإذا لم يتمكن المخترق من إقناع الضحية بإرسال هذا الرمز ؛ فإن احتمالية تمكنه من تخمين ذلك شبه مستحيلة ؛ ولهذا سيقوم المهاجم بمحاولة الدخول باستخدام رموز خاطئة ، ويستمر ا الفشل.

وحتى الآن لا يوجد مشكلة ، وإنما تظهر المشكلة بعد عدد المحاولات الفاشلة ، ا وسيقوم وازوء هذه. وسيعلم تطبيق الدردشة الضحية أن شخصا ما يحاول -ويفشل- في إعداد واتس آب, وأنه يتئعين ع ليه الالعين لييه الاسن لعردة لع العين علهيه لمسن لعردة لع لعين علييه لمسن لعردة لع لعين عقصليه لمسن لم لعين لاليه الاسن لعردة لمسن لم لمل لم.

وبعد انتهاء فترة ال 12 سايقوم, ا المهاجم باتبانفس ا الطريقة في تجربة رموز عشوائية, ثم يفشل, فيعود و تس تس أخرى س آب.

ويقوم ا ا جم جم تنشيطهب تف تف تنشيطهب موظف ضحية تنشيطهب تنشيطهب

ثم يقوم موظف ا ا ك ك ك ك حس ب كتر مستخدم كتر ،

وإذا وصل الهجوم إلى هذه النقطة ، وأرسل المهاجم رسالة إلى دعم واتس آب نيابة عن الضحية ؛ فسيواجه الأخير صداعا كبيرا في محاولة استرداد حسابه. ويقول الباحثان إن الوقت سيكون قد فات في المرحلة ، وسيتعين على الضحية محاولة إي.

ويقول جيك مور من “إسيت” (ESET) المتخصصة في أمن المعلومات -في حديثه عن التهديد- إن ” واتس آب -بوصفه أداة الاتصال الأساسية الخاصة بهم للتواصل الاجتماعي والعمل- فإنه من المثير للقلق مدى سهولة حدوث ذلك“.



يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر by [author_name]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *