الجند نت

أخبار العالم بين يديك

تركيا الآن | الأخبار التركية باللغة العربية

Byaljanad.net

Apr 16, 2021

وأكد نافالني -المضرب عن الطعام منذ فترة- أنه لا يقاضي سجانيه “

وأضاف “إنهم يمنعونني من المصحف”

وتابع “العالم كله يتحدث الإسلام والمسلمين دون توقف, وبالطبع 99% منهم لا يفهمون أي شيء عن هذا الأمر, ولذلك فقد قررت أصبح لأقرأ ودون أن أفهم أي شيء .. وهذا لا يكفي ”.

وبما أن ناف الني يريد أن يفهم ما في المصحف بشكل جيد كما هو واضح من كلامه, فإنه يستطرد في منشون ظهن بن ن بر دون ق الر العن دون قالر: „اون تن بن اور تلعبن قالر! ولكن اتضح لي أن ذلك مستحيل بالنسبة لي, بل إنه لا معنى لذلك, إذ إن أي درااسة جلألهل لقالن جهلأة لقالون ألةة لقيكون ههع برير ع ن بغيت أن إذن الخيار الوحيد المتاح هو شراء مجلدين أو 3 مجلدات من القرآن مع تفاسير لأشخاص مختلفين عوقراءتن بتم“ ”

وأردف نافالني يقول: “لكن في (معسكر الاعتقال الودود) حيث أنا ، يكره القوم الكتب! لقد أتيت إلى هنا منذ شهر وجلبت مجموعة من الكتب وطلبت مجموعة أخرى, ولكن حتى الآن لم أحصل على أي منها, لأنها جميعا ينبغي فحصها للتأكد من خلوها من التطرف, وهو ما يستغرق 3 أشهر, وهذا تصرف غبي وغير قانوني“.

وتساءل المعارض الروسي قائلا “هل ستذهبون لحد البحث عن التطرف في القرآن؟” ، ليرد بالغوب: “هذن مفرد ريب:“ هذن مفرد رد ”

واختتم بالقول “منذ شهر وأنا أدير هذا الحوار باستمرار, لذلك كتبت تذكيرا آخر للمدير ورفعت دعوى قضائية”

وكان نافالني قد تعرض لانتقادات في وقت مبكر من حياته السياسية, لإدلائه بتعليقات ساخرة وذات طابع قومي من المهاجرين في روسيا, القادمين من البلدان ذات الأغلبية المسلمة في آسيا الوسطى.

واعتقل نافالني في 17 يناير / كانون الثاني الماضي بعد عودته من ألمانيا التي مكث فيها أشهرا للعلاج والنقاهة, بعد تعرضه الصيف الماضي للتسميم بواسطة غاز “نوفيتشوك” الذي أنتج في العهد السوفياتي.

وكانت محكمة في موسكو قضت, في مطلع فبراير / شباط الماضي, بسجن المعمعرض ووفق محاميه ، فإن نافالني سيقضي 32 شهرا في السجن.



يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر by [author_name]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *