الجند نت

أخبار العالم بين يديك

تركيا الآن | الأخبار التركية باللغة العربية

Byaljanad.net

Apr 13, 2021

حذف فيسبوك آلاف الحسابات التي تم إنشاؤها في مصر من منصات التواصل الاجتماعي الخاصة به والتي استهدفت تركيا والسودان وإثيوبيا, وفقا لأحدث تقرير للشركة عن الحملات الخادعة, وذلك حسب تقرير لموقع middleeasteye البريطاني, الثلاثاء 13 أبريل / نيسان 2021.

14 شبكة وعمليات منسقة

عملاق مواقع التواصل الاجتماعي أفاد في ا السلوك (CIB)

قال فيسبوك “خمس شبكات من ألبانيا وإيران وإسبانيا والأرجنتين ومصر تستهدف في المقام الأول أشخاصا من خارج بلدانهم” وأضاف “تسع أخر- من إسرائيل وبنين وجزر القمر وجورجيا والمكسيك- ركزت على الجماهير المحلية في بلدانهم”.

يضيف فيسبوك أن الأمر يتعلق بعمليات منسقة ل “التلاعب بالنقاش العام من أجل هدف استراتيجي”

نصف مليون دولار

Active التواصل الاجتماعي أكد أنه حدد شبكة الشهر الماضي ، استهدفت تركيا والسود تركيا والسود تر Interaktiv.

جاء في التقرير كذلك, أن هذه الشبكة اعتمدت على مزيج من الحسابات الأصلية والمكررة والمزيفااي مفب لية, وأصبحت نع

وذهب فيسبوك إ ى ى تقديم ة ة ع ى ى ى وإثوي

إذ “نشر الأشخاص الذين يقفون وراء هذا النشاط باللغات الأمهرية والعربية والتركية أخبارا وأحداثا سياسية في البلدان التي استهدفوها, وضمن ذلك تعليقات إيجابية حول الحكومة المصرية والعلاقات الإسرائيلية السودانية, وانتقاد السياسة الخارجية التركية, ومشروع سد النهضة في إثيوبيا”.

ووفقا للتقرير, فقد تم إنفاق نحو 525 ألف دولار على الإعلانات على فيسبوك وإن الرام, تيدفال لام, تيدفال الم, تيدال بشكلهم تيدفع بشكل يور لم ا تيدفع بشكلهم تكيدفع بشكل الم لميي بلم ل, يي بلم, تيدف بدلم يياب بهلهم لمييبال لم ك تيدفع بجل الم ، تُيد الم لأي الم ييبال لم.

ة لذلك ، تمت إزالة 17 حساباً على Facebook و 6 صفحات و 3 حسابات على Instagram ؛ لمخالفتها سياسة المنصات ضد “التدخل الأجنبي”.



يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر by [author_name]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *