الجند نت

أخبار العالم بين يديك

تركيا الآن | الأخبار التركية باللغة العربية

Byaljanad.net

Feb 27, 2021

“معهد الإحصاا التركي”

وبحسب الإحصائيات التي نشرها موقع “Havadis” التركي أمس الخميس, تصدرت السوريات المرتبة الأولى من إجمالي العرائس الأجنبيات ممن تزوجن بأتراك بواقع 18 ألفا و 900 فتاة خلال العام الماضي بنسبة 14,8%, تلتهن العرائس الأذريات بنسبة 10,5%, 9,4% و للعرائس الألمانيات. 9لت العرائس الأجنبيات من إجمالي العرائس اللاتي تزوجن من مواطنين أتراك خلال العام الماضي نسبة 3,9%.

وعلى صعيد العرسان, احتل السوريون المرتبة الثانية بعد الألمان من إجمالي عدد العرسان الأجانب في تركيا بنسبة 19,2% في حين بلغ نسبة زواج التركيات من الألمان نحو, جاء زواج التركيات من النمساويين في المرتبة الثالثة بنسبة 5,6% 27%.

ولفت تقرير المعهد إلى ارتفاع حالات الزواج في عدد الولايات التركية منها أديامان, وشانلي أورفاوك

وأشارت إحصائيات المعهد إلى انخفاض ملحوظ في عدد حالات الزواج والطلاق العام الماضي مع بداية تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) بالتزامن مع بدء فرض إجراءات احترازية للحد من تفشي الفيروس, ثم ارتفاعها خلال شهري تموز وآب من العام الماضي بزيادة قدرها 8,2% مقارنة بعام 2019 .

كذلك أبرز التقرير انخفاض حالات الطلاق في البلاد خلال الأشهر الأولى من تطبيق قيود الحظر وتحديدا في شهر نيسان بنسبة 96,1 في المئة مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2019.

وسبق ل معهد بقة بقة ئي ئي بقة بقة بقة ت

وتصدرت السوريات المرتبة الأولى بنسبة 28,8% حيث بلغ عددهن وقتئذ ستة آلاف و 495 فتاة سورية, في حين حافظ السوريون من العرسان على المرتبة الثانية بعد الألمان بنسبة 10% بواقع 377 شخصا فقط.

اورينت



يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر by [author_name]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *