الجند نت

أخبار العالم بين يديك

تركيا الآن | الأخبار التركية باللغة العربية

Byaljanad.net

Feb 21, 2021

وقال المصدر نفسه إن الحكومة تخطط لبناء موقع لإطلاق الصواريخ في الصومال, الشريك الأمني ​​التركي الرئيس منذ عام 2011 الذي يستضيف أيضا أكبر قاعدة تدريب تركية في ا. وفق ما نقل موقع “الجزيرة نت”.

وأشار الموقع -في تقرير له- إلى أن الصومال ليست غريبة على عشاق الفضاء, فقد فكرت فرنسا أيضا في استخدام البلاد لاستضافة ميناء فضائي في الستينيات لقربها من خط الاستواء, مما يجعلها أكثر ملاءمة لإطلاق الصواريخ.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد ا الأسبوع الماضي عن جدول زمني طموح يتكون من تينلتين منفصلتين, بهدف الاتصال بالقمر في مهمات غير مأهولة, لكنه لم يكشفان إطاإط

28 المرحلة الثانية إلى الهبوط السهل على سطح القمر عام 2028 بقدرات تركيا الخاصة, التي ستشمل مكوكا يقوم بإجراء بحث علمي عن القمر الصناعي للل

وأظهرت الخطط الأولية المقدمة إلى أردوغان قبل بضع سنوات أن دي “ديلتاف” التابعة للرئاسة التركية ستكون المتلقية للجزء الأكبر من الإنفاق, بميزانية تزيد ع ع.

وكان عارف كارابي أوغلو رئيس مجلس إدارة شركة “ديلتاف”.

وأضاف الموقع أن البرنامج ، الذي من المتوقع أن يكلف الحكومة ما لا يقل عن 1.1.

وكان سيردار حسين يلدريم, رئيس وكالة الفضاء التركية, قد رفض التعليق على اخعيار الصومااا الي الميس اعي مستشهد سمة.

ومع ذلك, قال المصدر التركي للموقع إن البدائل الأخرى مثل ليبيا لم تكن وااادة لأن تكن وااادة لأن تكن ءااادة لأن تكن ءياوا لأن ترتيا لن ملم مليا لها ملع مرصيبا لع الع تأثير لع ملم الالا لن مركيا لها ملصم مرفيا له الع توفم يلم لم مليا لعا ملم المي يا له الم تكوام ليهم ليهم.

وتشير مسودة حسابات الحكومة إلى أن إنشاء وصيانة ميناء فضائي في الصومال سيكلفان أكثر من 350 مليون دولار.

وتهدف الحكومة التركية أيضا إلى تخصيص ل لطلاب الدكتوراه الأتراك للسفر إلى الخارج لدراسة الفيزياء الفلكية, وستوفر تمويلا للبحث والتطوير للجامع ي.

وقال يلدريم لوسائل الإعلام في مقابلات متكررة إن برنامج الفضاء سيساعد تركيا على تطوير تقنيتها وإجراء استثمارات مهمة في القطاعات التي تجعل البلاد أكثر قدرة على المنافسة على المدى البعيد.

ولا تزال تركيا بحاجة إلى إيجاد كيان أجنبي قادر على إطلاق الصاروخ التركي إلالى الفضلم.



يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر by [author_name]

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *