الجند نت

أخبار العالم بين يديك

“ترامب” يحسم قرار الترشح لولاية رئاسية ثانية

كشف الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب عن أن قراره النهائي حول إمكانية ترشحه مرة ثانية للرئاسة، سيتخذه بعد انتخابات التجديد النصفي للكونغرس في البلاد.

وقال “ترامب” في تصريح لوسائل إعلام محلية نقلته وكالة “الأناضول” التركيّة إنّه “وفقاً لجميع استطلاعات الرأي، يريدون مني الترشح مرة أخرى. لكننا سنرى، وسنفكر في الأمر”.

وأعرب “ترامب” عن ثقته بأن الجمهوريين لديهم فرصة لاستعادة السيطرة على مجلسي الكونغرس، بعد انتخابات التجديد النصفي، في عام 2022، مردفاً “سنتخذ القرار بعد ذلك”، في إشارة إلى إمكانية الترشح للرئاسة مجدداً.

وسبق أن ألمح “ترامب”، مطلع شهر آذار الجاري، إلى إمكانية ترشحه للانتخابات الرئاسية الأميركية المقبلة عام 2024، وذلك خلال كلمة له – لأوّل مرّة – منذ خروجه مِن البيت الأبيض.

وكان موقع “أكسيوس” قد أفاد، مطلع شهر تشرين الأول 2020، بأن “ترامب” يفكّر في الترشح مرّة أخرى للانتخابات الرئاسيّة عام 2024، في حال لم يفز أمام منافسه الديمقراطي (جو بايدن)، في انتخابات 2020، التي خسرها فعلاً.

tramb.jpg

يذكر أنّ مجلس الشيوخ الأميركي (الكونغرس) برّأ، منتصف شهر شباط الفائت، الرئيس السابق دونالد ترامب مِن التهمة الموجّهة له بـ”التحريض على التمرد”، عندما ألقى خطاباً – في الـ 6 مِن شهر كانون الثاني الفائت – قبيل اقتحام أنصاره للكونغرس.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *