الجند نت

أخبار العالم بين يديك

تدشين مبادرة مجتمعية لإنشاء وحدة صحية بالجرب مديرية المنصورية بالحديدة

الحديدة نيوز / أبوبكر دحروش

دشن صباح اليوم بمديرية #المنصورية محافظة الحديدة بدء العمل في مبادرة إنشاء مبنى وحدة صحية بقرية الجرب بتكلفة تقديرية تصل إلى أكثر من عشرة مليون بتمويل وجهود ذاتية من المجتمع بالقرية.
وفي التدشين اشادا مدير عام المديرية عبداللطيف المؤيد والمشرف العام عامر علي عامر وبحضور أمين عام المجلس المحلي علي البحر وإجتماعي المديرية الشيخ عبدالله قضيبة بجهود أبناء قرية الجرب لبناء مرفق صحي بتمويل ذاتي ، وأشارا الى دور المجتمع في المديرية بمختلف المجالات.

ولفت مدير عام المديرية والمشرف العام إلى أهمية المبادرات المجتمعية لترسيخ ثقافة اﻹعتماد على الذات في ظل شحة اﻹمكانات واستمرار العدوان والحصار، وأكدا وقوف السلطة المحلية والجانب اﻹشرافي إلى جانب المجتمع وتقديم التسهيلات في مختلف المجالات.

وعبر المنسق المجتمعي لمؤسسة بنيان التنموية علي خمج عن اعجابه بما يقدمه المجتمع في مديرية من مبادرات عملاقة والتي تأتي في اطار الاستجابه لتوجيهات القيادة الثورية والسياسية للتوجه نحو المبادرات المجتمعية كبديل لحل مختلف القضايا ، مؤكدآ على إسناد مؤسسة بنيان لتقديم البرامح التدريبية لمتطوعوا المبادرات والجانب الزراعي وبما يعزز من الوعي المجتمعي لتحقيق الإكتفاء الذاتي .

إلى ذلك ونيابة عن المجتمع أكد المقدم عبدالرزاق القضيبة والشيخ محمد البحر أن المجتمع في المديرية وكما ساهم في الجبهات لصنع النصر ودحر الغزاة سيبني المدارس والوحدات الصحية ومشاريع المياه وسيساهم في النهوض بالزراعة وصوﻵ للإكتفاء الذاتي بإذن الله، شاكرين لدور السلطة المحلية والجانب اﻹشرافي لتحريك المجتمع بهذا الخصوص

.

هذا ويأتي إطلاق مبادرة بناء الوحدة الصحية بالجرب ضمن سلسلة من الجهود والمبادرات المجتمعية ﻷبناء مديرية المنصورية ، والتي تمثلت في بناء وإضافة فصول بمختلف المدارس وتنفيذ مشاريع مياه وغيرها من المشاريع التي تهم المجتمع على مستوى المديرية.

حضر التدشين رؤساء لجنة التخطيط والمالية بالمجلس المحلي حسن خضري، والخدمات إبراهيم دحروش، والشؤون الإجتماعية علي يحيى اسماعيل، ومنسق المبادرات بالمديرية جمال أهيف والمجلس اﻷعلى مختار المداني وعدد من أعضاء السلطة المحلية والجانب اﻹشرافي والشخصيات الإجتماعية.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *