الجند نت

أخبار العالم بين يديك

“بي كي كي” جند آلاف الأطفال في سوريا وأرسلهم إلى جبال قنديل

جند حزب العمال الكوردستاني”بي كي كي” منذ عام 2011، الآلاف في مناطق سيطرة الإدارة الذاتية شمال شرقي سوريا، بينهم ما يقارب 3 آلاف طفل وطفلة، أرسلهم إلى معسكراته في جبال قنديل ومنطقة شنكال (سنجار).

ونقلت وكالة “باسنيوز” عن مصدر خاص أن “بي كي كي” بعد أن شكّل تنظيمات له في شمال شرقي سوريا، مثل اتحاد الشبيبة الثورية و”اتحاد ستار للمرأة” ووحدات حماية الشعب والمرأة، ومنظمات أخرى تعمل في الخفاء والإشراف عليها بشكل مباشر، جند الآلاف من أبناء تلك المنطقة.

وأضافت الوكالة أن “من بين هؤلاء المجندين قرابة 3 آلاف قاصر/ة، أرسلهم إلى معسكراته في قنديل وشنكال” إضافة لزجهم في صفوف قوات سوريا الديمقراطية “قسد”.

وأشار المصدر إلى أن “بي كي كي” يواصل خطف الأطفال في جميع مناطق الإدارة الذاتية، و”لا يولي أي اهتمام لنداءات المنظمات الإنسانية والحقوقية الدولية والمحلية وذوي هؤلاء الأطفال”.

ولفتت الوكالة إلى أن حزب العمال الكردستاني لا يجند القُصر في شمال شرقي سوريا فقط، بل في كافة مناطق وجوده وخاصة في شنكال، حيث جند المئات من أبناء الإيزيديين منذ هجوم تنظيم الدولة على المنطقة.

وأكدت أن عمليات التجنيد التي يقوم بها “PKK” تسببت بنزوح عشرات آلاف العائلات من شمال شرقي سوريا  باتجاه إقليم كردستان العراق وتركيا وأوروبا.

ورغم توقيع “قسد” اتفاقية مع الأمم المتحدة لمنع تجنيد الأطفال، إلا أنها تواصل التجنيد في مناطق سيطرتها، والذي يطول القاصرين من الذكور والإناث، في تغاض عن مناشدات الأهالي واستيائهم.

 



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *