الجند نت

أخبار العالم بين يديك

بينهم انتحاري.. القبض على 6 عناصر من “داعش” بالعراق

Byaljanad.net

Feb 19, 2021

بغداد / علي جواد / الأناضول

ألقت قوات الأمن العراقية، الجمعة، القبض على 6 عناصر من تنظيم “داعش” الإرهابي، بينهم انتحاري، في محافظتي ديالى (شرق) ونينوى (شمال).

وقال ضابط برتبة نقيب في قيادة شرطة ديالى، لمراسل الأناضول، إن “قوة أمنية مشتركة (الجيش والشرطة) ألقت القبض على 4 عناصر من داعش بينهم انتحاري، خلال عملية أمنية في ناحية جلولاء شمالي المحافظة”.

وأوضح المصدر، الذي طلب عدم الإشارة لاسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام، إن “الانتحاري كان يعتزم تفجير نفسه في تجمعات للمدنيين بالمحافظة”.

من جانب أخر، ألقت قوات الشرطة في محافظة نينوى القبض على عنصرين من “داعش”.

وقالت قيادة شرطة المحافظة في بيان، إنه “تم القبض على العنصرين وهما يعملان كمقاتلين في التنظيم في مدينة الموصل” مركز نينوى، دون تقديم تفاصيل أخرى.

وكثفت القوات العراقية حملات ملاحقة فلول “داعش”، مؤخرا، على خلفية انفجار انتحاري مزدوج في ساحة الطيران وسط بغداد، في 21 يناير/كانون الثاني الماضي، خلف آنذاك 32 قتيلا و110 جرحى.

وأعلن العراق النصر على “داعش” عام 2017 باستعادة كامل أراضيه منه، لكن خلال الشهور الأخيرة، زادت وتيرة هجمات مسلحين يشتبه بأنهم من التنظيم، لا سيما بالمنطقة بين كركوك وصلاح الدين (شمال) وديالى، المعروفة باسم “مثلث الموت”.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *