الجند نت

أخبار العالم بين يديك

بفيروس كورونا.. وفاة بهجت سليمان السفير السابق للنظام في الأردن

أعلن وسائل إعلام نظام الأسد، اليوم الخميس، وفاة اللواء بهجت سليمان، السفير السابق للنظام في الأردن، متأثراً بإصابته بفيروس كورونا.

وقالت وكالة أنباء النظام “سانا” إن “سليمان” توفي في أحد مشافي دمشق عن عمر ناهز الـ 72 عاماً، فيما أشارت وسائل إعلام مقربة من إيران أن وفاة “سليمان” كانت نتيجة مضاعفات فيروس كورونا، وأنّه توفي في مشفى “تشرين” العسكري بالعاصمة دمشق.

ونُقل “سليمان” إلى مستشفى “تشرين”، قبل نحو أسبوع، إثر إصابته بفيروس كورونا، تزامناً مع إصابة المحلل السياسي اللبناني المقرب من “الأسد” أنيس النقاش الذي توفي، يوم الإثنين الفائت، في مستشفى “هشام سنان” بدمشق، عن عمر ناهز الـ 70 عاماً.

وعُيّن بهجت سليمان بعد تخرجه من الكلية الحربية في سرايا الدفاع، حيث شغل منصب مدير مكتب رفعت اﻷسد الذي كان يقود السرايا آنذاك، واستفاد من موقعه هذا في تكوين ونسج علاقات كبيرة، إضافة إلى الاستفادة المادية الكبيرة وتجميع ثروة طائلة.

اقرأ أيضاً: تحقيق حول صلة “مجد بهجت سليمان” بقضية غسيل أموال في الكويت

وتولى العديد من المناصب العسكرية والأمنية في النظام، حيث شغل منصب رئيس الأمن الداخلي في سوريا، إضافةً لمناصب سياسية خلال حوالي أربعة عقود، كان آخرها منصب سفير سوريا في الأردن منذ عام 2009 حتى طرده منها عام 2014.

وبسبب قُرب “سليمان” من عائلة الأسد منذ عهد “حافظ”، أسندت إليه مهمة تهيئة باسل الأسد ليكون وريثاً للحكم في سوريا، وبعد مقتل باسل بحادث سيارة، شهر كانون الثاني عام 1994، انصب تركيز “سليمان” على بشار وتابع مهمة تحضيره للسيطرة على الحكم.

اقرأ أيضاً: بيان استجدائي من شبيحة الأسد إلى روسيا
 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *