الجند نت

أخبار العالم بين يديك

بغداد وواشنطن تبدآن العمل على 3 نقاط من مخرجات الحوار الستراتيجي.. عضو بالأمن النيابية يوضح

بغداد اليوم- بغداد 

أكد عضو لجنة الأمن والدفاع النيابية النائب عباس صروط، السبت (17 نيسان 2021) أن ما تبقى من الجنود الأمريكيين في العراق لا يتجاوز 2500 جندي في عموم البلاد.

وقال صروط في حديث لـ (بغداد اليوم)، إن “اللجنة المشتركة بين الحكومة العراقية والامريكية التي انبثقت عن الحوار الاستراتيجي، شرعت بالعمل على 3 مسائل مهمة، وهي جدولة الانسحاب الأمريكي من العراق، وعدم وجود أي قواعد عسكرية، بالإضافة الى تحديد عدد من يبقى للتدريب والدعم اللوجستي”.

وأضاف صروط، أن “عدد ما تبقى من الجنود الأمريكيين في العراق يصل إلى 2500 جندي فقط، وهو أقل بكثير من الأعداد التي وصلت البلاد بعد 2014″، مبيناً أن “جدولة الانسحاب بدأت منذ أشهر بشكل وجبات”.

وكان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أكد الخميس (08 نيسان 2021)، أن نتائج الجولة الثالثة من الحوار الاستراتيجي، تعد بوابة لاستعادة الوضع الطبيعي في العراق.

وقال الكاظمي في تغريدة له، ان “نتائج الجولة الثالثة من الحوار الإستراتيجي، بوابة لاستعادة الوضع الطبيعي في العراق، وبما يستحق العراق، وهو إنجاز جدير أن نهنئ به شعبنا المحب للسلام”.

واضاف: ان “الحوار هو الطريق السليم لحل الأزمات، شعبنا يستحق أن يعيش السلم والأمن والازدهار، لا الصراعات والحروب والسلاح المنفلت والمغامرات”.

ويوم أمس الأول، ناقش وكيل وزارة الخارجية العراقية نزار الخير الله، مع السفير الأمريكي ماثيو تويلر، تشكيل اللجنة المنفذة للانسحاب الأمريكي، والتي ستكون مشتركة بين العراق والولايات المتحدة، وفق مخرجات المرحلة الثالثة من الحوار الستراتيجي بين البلدين.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *