الجند نت

أخبار العالم بين يديك

بعد حجبها من فيس بوك.. الصفحات الإخبارية عادت للظهور في أستراليا

عادت الصفحات الإخبارية للظهور على منصة “فيس بوك” في أستراليا، اليوم الثلاثاء، بعد التوصل إلى “اتفاق مبدئي” بين الحكومة الأسترالية وشركة “فيس بوك” بخصوص الأزمة بينهم، وذلك لرفض الأخيرة مشروع قانون يجبرها على الدفع لناشري الأخبار.

هذا القانون رفضته شركة “فيس بوك” في البداية بشكل كامل، وقررت حجب كل الصفحات الإخبارية في أستراليا على منصتها، في الـ 18 من الشهر الجاري.

وقالت الشركة في بيان لها في التاريخ ذاته: “استجابة لقانون المساومة الإعلامية الجديد المقترح في أستراليا، سنفرض القيود على مشاركة أو عرض محتوى إخباري أسترالي ودولي للناشرين والأشخاص”.

وأضافت: “يسيء القانون المقترح بشكل أساسي فهم العلاقة بين منصتنا والناشرين الذين يستخدمونها لمشاركة محتوى الأخبار، لقد تركنا في مواجهة خيار صارم، محاولة الامتثال لقانون يتجاهل حقائق هذه العلاقة، أو التوقف عن السماح بمحتوى إخباري على خدماتنا في أستراليا..بقلب مثقل، نختار الأخير”.

وأعاد “فيس بوك” بعض الصفحات الحكومية في وقت لاحق مساء الخميس الماضي، لكن عدداً من الجمعيات الخيرية وغير الربحية وحتى صفحات المناطق والأحياء ظلّت مغلقة.

اقرأ أيضاً: فيس بوك يدفع ملايين الدولارات مقابل نشر المحتوى؟

وتعتزم أستراليا إجراء تصويت في الأسابيع المقبلة على مشروع قانون يجبر “فيس بوك” و”غوغل” على إبرام اتفاقيات مع مجموعات إخبارية لدفع ثمن محتواها، أو أن يتم فرض عمولات تلقائية تحددها الحكومة.

وكانت أعلنت الحكومة الأسترالية العام الفائت، أنها ستجبر عمالقة التكنولوجيا الرقمية الأميركية “فيس بوك” و”غوغل” على الدفع للمؤسسات الإعلامية في البلاد مقابل محتواها، وهي خطوة غير مسبوقة في العالم.

اقرأ أيضاً: بالأرقام.. فيس بوك تكشف عن خطاب الكراهية على منصتها




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *