الجند نت

أخبار العالم بين يديك

بعد تحطم الطائرة ومقتل الشاهد في قضية نتنياهو.. اليونان تفتح تحقيقاً |فيديو

أعلنت اليونان عن فتح تحقيق في حادث تحطم طائرة خاصة قبل يوم أمس الإثنين، أدى لمقتل شخصين كانا على متنها قرب جزيرة ساموس من دون معرفة الأسباب.

وذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية أن الضحيتين هما حاييم وإستير جيرون، وهما زوجان من تل أبيب يبلغان من العمر 69 عاماً. وتوفيا مساء الإثنين بعد أن تحطمت طائرتهما ذات المحرك الواحد من طراز “سيسنا سي182” قرب مطار جزيرة ساموس اليونانية. 

وقال رئيس المكتب الوطني للتحقيق في الكوارث الجوية والأمن الجوي يوانيس كونديليس في تصريح لوكالة الأنباء الفرنسية إن “صياداً محلياً أفاد بوقوع انفجار ضخم تلاه آخر صغير”.

وأضاف كونديليس: “سيكشف الحطام إذا كان الأمر على هذا النحو”. مشيراً إلى أن حطام الطائرة -أحادية المحرّك من طراز (سيسنا سي182)- يقع على عمق 33 متراً “.

وأعلنت هيئة الطيران المدني اليونانية أن الطائرة أقلعت من حيفا في رحلة خاصة واختفت عن الرادار قبل وقت قصير من هبوطها المقرر في مطار ساموس. 

وقالت وسائل إعلام عبرية، اليوم الثلاثاء، إن أحد القتيلين هو شاهد إثبات ضد رئيس الحكومة السابق بنيامين نتنياهو في قضايا فساد يُحاكم فيها منذ نحو 16 شهراً.

وكان من المقرر أن يدلي حاييم جيرون، وهو نائب مدير سابق في وزارة الاتصالات الإسرائيلية، بشهادته في محاكمة بنيامين نتانياهو، وفق ما ذكر متحدث باسم مكتب المدعي العام في إسرائيل لوكالة الأنباء الفرنسية.

ويواجه رئيس الوزراء السابق تهماً بالفساد والاحتيال وخيانة الأمانة ومنح امتيازات لأقطاب إعلامية لقاء تغطية إعلامية مواتية.

واتهم الادعاء نتنياهو في أثناء محاكمته، في نيسان الماضي، باستخدام سلطته “بشكل غير مشروع” في إطار منافع متبادلة مع عدد من أقطاب الإعلام.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *