الجند نت

أخبار العالم بين يديك

بطلق ناري.. انتحار سيدة في عين العرب بريف حلب

أفادت مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا بأنّ مدينة عين العرب (كوباني) شمال شرقي حلب شهدت مساء أمس الإثنين، حالة انتحار جديدة لـ سيدة أربعينية أطلقت النار على نفسها.

وقال مصدر طبيّ مِن مشفى “كوباني” إنّ قسم الإسعاف في المشفى استقبل مساء أمس سيدة في العقد الرابع مِن عمرها، أطلقت النار على نفسها في منزلها الكائن بمدينة عين العرب.

وأضاف المصدر أنّ الفرق الطبيّة في المشفى لم تتمكن مِن إنقاذ السيّدة – مِن أبناء مدينة عين العرب – بسبب عمق الإصابة التي اخترقتها الرصاصة.

وسبق أن أقدمت امرأة عشرينية على الانتحار “شنقاً” أواخر شهر شباط الماضي، وذلك في قرية “برخ باتان” بريف عين العرب، التي تكرّرت فيها حالات الانتحار.

وحسب المصدر الطبّي فإنّ أسباب الانتحار المتكرّرة في المنطقة، تعود غالباً إلى حالات الاكتئاب والضغط النفسي.

يشار إلى أنّ حالات الانتحار في مناطق سيطرة “قسد” وقوات نظام الأسد ازدادت مؤخّرأً، ويعدّ الفقر والأوضاع الاقتصادية السيئّة في مقدمة الأسباب التي تدفع الشباب والفتيات إلى اتخاذ القرار بإنهاء حياتهم، فضلاً عن ظروف الحرب والبطالة والضغوط النفسيّة والاجتماعية.

وسجّلت في مناطق سيطرة “قسد” أكثر مِن 18 حالة انتحار، خلال العام المنصرم 2020، إضافة إلى 5 حالات خلال العام الجاري، منها حالتان في الحسكة وحالة في الرقة، وتفيد المعلومات بأن انتشار المخدرات هو السبب الدافع للانتحار.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *