الجند نت

أخبار العالم بين يديك

بسبب كورونا.. ألمانيا ترفض دخول 16 ألفا من النمسا والتشيك

Byaljanad.net

Feb 22, 2021

اسطنبول/ رشا افرنسال/ الأناضول

كشفت السلطات الألمانية، الأحد، رفضها دخول نحو 16 ألف شخص من النمسا والتشيك، إلى البلاد، وفق إعلام محلي.

ونقل تقرير صحيفة “بيلد أم زونتاغ” الألمانية، الأحد، عن السلطات المختصة قولها إنه “تم فحص إجمالي 104 آلاف و178 شخصا قبل الدخول إلى ألمانيا في الفترة الممتدة بين 14 و20 فبراير/شباط الجاري، وتم رفض 15 ألفا و877 من النمسا والتشيك خلال تلك الفترة”

وإلى جانب عدم توفر اختبارات كورونا، كان أيضا عدم “التسجيل الرقمي” لعبور الحدود أحد الأسباب وراء الرفض، بحسب التقرير.

وفي 6 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، أعلنت الحكومة الألمانية أنه يتوجب على أي شخص قادم من إحدى المناطق المصنفة كمنطقة خطيرة فيما يختص بعدوى كورونا أن يسجل اسمه عبر الإنترنت قبل دخوله ألمانيا.

يذكر أن الحكومة الاتحادية أعلنت كلا من التشيك وسلوفاكيا وأجزاء كبيرة من ولاية “تيرول” النمساوية ضمن ما يسمى بأماكن انتشار تحورات فيروس كورونا المستجد.

ومنذ الأحد الماضي، لا يتم السماح سوى للألمان أو الأجانب الذين لديهم مكان سكن، أو تصريح إقامة في ألمانيا بالدخول إلى البلاد، بحسب موقع تلفزيون “دويتشه فيله”.

إلا أن هناك استثناءات بالنسبة لسائقي الشاحنات مثلا، على أن يكون لديهم تحليل كورونا سلبي لا تتجاوز مدة إجرائه 48 ساعة.

وحتى مساء الأحد، سجلت ألمانيا، مليونين و394 ألفا و515 إصابة بكورونا، بينها 68 ألفا و443 حالة وفاة، ومليونين و190 ألفا و600 حالة شفاء.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *