الجند نت

أخبار العالم بين يديك

“بحيبح” يدعو المنظمات الدولية للإسهام في إيجاد البنية التحتية لقطاع الصحة


دعا وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، المنظمات الدولية إلى الإسهام في إيجاد البنية التحتية للقطاع الصحي في اليمن.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقده اليوم، عبر تقنية الاتصال المرئي، مع ممثل منظمة الصحة العالمية الدكتور أدهم رشاد، وممثل البنك الدولي لدى اليمن جورج كوسا. وفقا لوكالة سبأ.

وشدد الوزير بحيبح، على ضرورة تنفيذ المشاريع ذات الأثار المستدامة التي تسهم في إيجاد البنى التحتية الفنية والبشرية لقطاع الصحة.

وأكد حرص الوزارة على تقديم كافة أوجه الدعم المختلفة بما يسهل عمل منظمة الصحة العالمية والبنك الدولي وتنفيذ المشاريع المختلفة.

وكان وزير الصحة قد أطلع خلال اللقاء، بحضور وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي، على مشاريع البنك الدولي المنفذة في بلادنا عبر منظمة الصحة العالمية منها. 

واستعرض البنك الدولي ومنظمة الصحة، مشروعات الصحة والتغذية في حالات الطوارئ ومشروع الاستجابة لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ومشروع الرعاية الصحية وتحسين الوصول إلى الصحة والتغذية والصحة العامة وخدمات المياه والصرف الصحي، والتي يتم تنفيذها في اليمن.

جدير بالذكر أن القطاع الصحي في اليمن يعد واحدا من أكثر القطاعات التي تعرضت للدمار بفعل الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وسيطرتها على العاصمة صنعاء في سبتمبر/أيلول 2014م.

وفي وقت سابق حذرت الأمم المتحدة من انهيار القطاع الصحي في البلاد جراء استمرار الصراع والحرب في البلاد. مشيرة إلى أن أكثر من 45% من المنشآت الصحية باتت خارج الخدمة.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *