الجند نت

أخبار العالم بين يديك

بتكوين تقفز صوب 51 ألف دولار لأول مرة في تاريخها

تجاوزت العملة الافتراضية الأشهر “بتكوين” عتبة الـ 50 ألف دولار أميركي، صباح اليوم الأربعاء، للمرة الأولى منذ تدشين العملة عام 2009، نتيجة ارتفاع في الطلب العالمي على الشراء.

وبلغ سعر وحدة بتكوين بحلول الساعة (07:30 بتوقيت غرينتش)، 51.02 ألف دولار أميركي، صعوداً من ذروة تعاملات أمس الثلاثاء، البالغة 50.2 ألف دولار.

وتلقت العملات الافتراضية إجمالاً، دعماً من مستثمرين ومؤسسات عالمية، وسط تزايد الإقبال على الاستثمار العالي المخاطر، وسط توقعات خبراء مصفوفات رقمية بوصول سعر بتكوين إلى 100 ألف دولار خلال وقت لاحق من العام الجاري.

اقرأ أيضاً: عملة “بتكوين”.. حوالات آمنة واستثمار وفتاوى تحرّمها

والأسبوع قبل الماضي، أثار إعلان شركة “تسلا” الأميركية للسيارات الكهربائية، الاستثمار بالعملة الافتراضية “بتكوين”، جنون التداولات على العملات الرقمية وقادتها لمستويات قياسية جديدة.

وأظهرت وثيقة صادرة عن “تسلا”، مطلع الشهر الجاري، اعتماد بتكوين ضمن أدواتها الاستثمارية، عبر ضخ استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار فيها.

وفي التعاملات المبكرة اليوم، بلغ عدد الوحدات المتداولة عالميا لـ “بتكوين” 18.631 مليون وحدة، من إجمالي 21 مليونا هو عدد الوحدات المصدّرة للتداول.

اقرأ أيضاً: العملة الرقمية “بتكوين” تقفز إلى مستوى تاريخي

وبلغت أمس الثلاثاء، القيمة السوقية للعملات المتداولة 946 مليار دولار أميركي، مقارنة مع 926 مليار دولار في التعاملات المسائية.

يأتي ذلك، في وقت يرى فيه كثيرون أن إعلان “تسلا” قد يقود شركات أخرى للقبول بالتعامل بالعملات الرقمية، كأداة للدفع، مما يضيف شرعية تفقدها هذه الاستثمارات حتى الآن.

ويجد المستثمرون في العملات الافتراضية أداة استثمار مجدية، بعد تراجع أسعار الذهب والدولار التي شكلت على مدى الشهور العشرة الماضية، ملاذاً آمنا للمتعاملين بفعل فيروس كورونا.

اقرأ أيضاً: هل يُكرر نظام الأسد التجارب الفاشلة لحلفائه مع العملة الرقمية؟

ما هي عملة “بتكوين”؟

توصف عملة “بتكوين”، كغيرها من العملات الرقمية، بأنها عملة افتراضية محدودة العدد، غير قابلة للمس كالعملات التقليدية، وتستخدم للشراء الرقمي ولا تحتاج لأي وسيط بين المشتري والبائع.

ظهرت العملة مطلع العام 2009، على يد شخصية مجهولة تحمل اسم “Satoshi Nakamoto”، وكانت قيمة الوحدة منها عند إطلاقها تعادل دولاراً واحداً، قبل أن تقفز عدة مرات خلال السنوات التالية، مسجلة 531 دولارا مطلع العام 2015، و735 دولاراً في العام 2016، ووصلت إلى حدود 20 ألف دولار مع نهاية العام 2017.

وعملة “بتكوين” محدودة العدد، فيمكن إنتاج وإصدار 21 مليون وحدة منها فقط، وأشارت منصة “أرقام” المالية إلى أن هذه المحدودية ستجعل سعرها يرتفع “بشكل جنوني” عند مرحلة ما.

ويستخدم عملة “بتكوين” قطاعات واسعة من الناس في جميع أرجاء العالم، حيث تتنوع استخداماتها بين الشراء والتبادل المالي والتحويل أو حتى الصرف إلى عملات تقليدية.

اقرأ أيضاً: أسعار صرف الليرة السورية والتركية في تداولات الثلاثاء 16-2-2021

اقرأ أيضاً: لـ أول مرّة منذ 6 أشهر.. الدولار تحت الـ 7 ليرات تركيّة




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *