الجند نت

أخبار العالم بين يديك

باحث: معركة مأرب تحدد مصير المنطقة العربية وليس اليمن فحسب


قال الباحث اليمني، نبيل البكيري، “إن مأرب هي حجر الزاوية ليس في معركة اليمن فحسب؛ وإنما في معركة الجزيرة العربية كلها”. واصفا إياها بـ “ذيقار عرب القرن الواحد والعشرين، وعليها يتوقف مصير المنطقة العربية كلها”.

وأكد الباحث نبيل البكيري في سلسلة تغريدات له على “تويتر”، أن هذا السبب الذي جعل “الجنرال الإيراني حسن إيرلو الذي وصفه بـ”الحاكم الفعلي لصنعاء” يدفع مليشياته إلى اقتحام مأرب”. مؤكدًا “أنها عصيّة عليهم”.

وأشار إلى أن “معركة مأرب اليوم لن تقرر مصير اليمن الجديد فحسب؛ بل مصير الجزيزة العربية كلها”. مؤكدًا “أنها أخر قلعة صامدة في وجه التمدد الإيراني في جزيرة العرب كلها، وسقوطها يعني سقوط الرياض والدوحة وأبوظبي والكويت وكل عواصم الخليج”.

وأضاف: “مأرب لا خوف عليها، فهي في صدارة الحرب منذ البداية، وفيها من الأبطال من قدت رجولتهم وصلابتهم من حجر أصم، رجال لم يتراجعوا يومًا عن المضي بالدفاع عن الوطن حتى أخر نفس، ويؤدون واجبهم بكل بطولة”. 

واستدرك البكيري حديثه بالقول: “ولكن كل من يتفرج اليوم عليهم، منتظر نهاية المعركة دون حراك، فهو أقرب للعدو منه إلى الصديق”. حسب وصفه.

ولليوم التاسع على التوالي تخوض قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة ومقاتلات تحالف دعم الشرعية معارك شرسة ضد مليشيات الحوثي الإرهابية في عدة جبهات في محيط مأرب.
 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *