الجند نت

أخبار العالم بين يديك

انقطاع مياه الشرب لليوم السابع عن معظم أحياء البوكمال

تشهد مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة الميليشيات الإيرانية في محافظة دير الزور انقطاع مياه الشرب لليوم السابع على التوالي بسبب أعطال في شبكة المياه التي تغذي المدينة.

وقالت مصادر محلية لـ موقع تلفزيون سوريا إن أحياء الكتف وطويبة والجمعيات ومحيط مدرسة المعري ودوار المصرية تعاني من انقطاع مياه الشرب عنها منذ أكثر من سبعة أيام، مشيرةً إلى أن شبكة مياه الشرب معطلة بسبب عدم صيانتها منذ أكثر من عشر سنوات.

وقال أحد عمال محطة مياه البوكمال، رفض الكشف عن هويته لأسباب أمنية، إن المحطة تشهد نقص في اليد العاملة بعد ترك حوالي 15 عامل العمل في المحطة بسبب تدني الاجور إذ يتقاضون مبلغاً وقدره 30 ألف ليرة سورية وبعقود مؤقتة.

بدوره، قال أحد سكان حي طويبة بالبوكمال في حديث لـ موقع تلفزيون سوريا إنه يضطر لتعبئة المياه عن طريق الصهاريج بقيمة 2000 ليرة سورية لكل برميل، وتحتاج العائلة المتوسطة إلى مايزيد على 10 براميل أسبوعياً.

وأضاف أحد سكان حي الكتف لقب نفسه “عبد العزيز” إنه اضطر لتعبئة نصف خزان المياه لديه بقيمة 5 آلاف ليرة لعدم قدرته على تعبئته كاملاً.

اقرأ أيضاً: أزمة مياه تعيشها قرى ريف دير الزور

وسبق أن منعت حواجز تابعة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني في مدينة البوكمال عشرات الأهالي قبل أيام من التوجه إلى منطقة الحزام لتعبئة المياه من نبع صالح للشرب.

وخلال السنوات السابقة، كان المواطنون يحصلون على مياه الشرب عبر شرائها من الخزانات المتنقلة. ووصل سعر برميل الماء الواحد إلى 500 ليرة سورية.

اقرأ أيضاً: بسبب إهمال “قسد”.. أزمة مياه ببعض قرى ريف دير الزور الشرقي

وتتحكم الميليشيات الإيرانية بالحياة بشكل كامل في مدينة البوكمال، وخاصة في الجانب الاقتصادي، حيث تعمل هذه الميليشيا على تهريب معظم السلع والمواد السورية المنتجة في البوكمال وغيرها من المناطق التي تسيطر عليها إلى العراق، كي تباع هناك.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *