الجند نت

أخبار العالم بين يديك

اليونيسف: 2 مليون طفل يمني خارج المدارس وتعليمهم على حافة الهاوية  


قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “اليونيسف”، إن تعليم الأطفال في اليمن بات على حافة الهاوية، وأن اليابان قدمت 4 ملايين دولار لدعم العملية التعليمية في اليمن.

ونقل الموقع الإلكتروني للمنظمة في “الأنترنت”، عن ممثل اليونيسف في اليمن فيليب دواميل قوله: “يحتاج أطفال اليمن أكثر من أي وقت مضى إلى مساعدة عاجلة. فتعليم الأطفال في اليمن على حافة الهاوية”. 

وأوضحت المنظمة، أن اليابان قدمت 4 مليون دولار لليونيسف؛ لتعزيز فرص الوصول إلى تعليم ذي جودة لما لا يقل عن 135 الف طفل فوق عمر الـ3 سنوات في اليمن”. 

وأضاف دواميل: “عندما يكون حوالي 2 مليون طفل خارج المدرسة، فإن مثل هذا الدعم يكون مهم لضمان حصول كل طفل على التعليم”.

وأشار دواميل إلى أن “الأطفال غير الملتحقين بالمدارس معرضون بشكل متزايد لخطر العنف وسوء المعاملة والاستغلال، وما لذلك من تأثيرات عميقة محتملة على مستقبلهم”. 

وأردف بالقول “تعتبر هذه المساهمة من شعب وحكومة اليابان ذات أهمية بالغة لضمان عدم تفويت الأطفال تعليمهم وليصبحوا مواطنين منتجين في المستقبل وهو ما تحتاجه اليمن فعلاً”.

وأوضح، أن المنحة المالية المقدمة من اليابان التي تمتد لثلاث سنوات ستسخدم في “توفير الحقائب المدرسية لما مجموعه 135,000 طفل، وتعزيز بيئة تعلم آمنة من خلال حملة توعية باستخدام مجموعة من الوسائط تستهدف المدارس والأطفال والمعلمين وأعضاء مجتمع المدرسة”. 

وأشار إلى أن الحملة “تتضمن رسائل حول أهمية التعليم والبقاء في المدرسة، خصوصاً الفتيات والأطفال خارج المدرسة إضافةً إلى عدة مواضيع أخرى ومنها التعريف بأهمية النظافة”. مضيفا أن المنحة  سوق تستخدم كذلك في “تدريب 3,000 معلم ومعلمة على استخدام المواد المصممة للتعلم المزدوج في سياق جائحة كوفيد-19”.

وقالت، إنه “منذ العام 2016، تبرعت حكومة اليابان بأكثر من 39 مليون دولار لدعم تعليم الأطفال في اليمن”. مشيرة إلى أن هذه المساهمة الأخيرة تأتي بمثابة دفعة كبيرة للجهود التي تبذلها اليونيسف وشركاؤها من أجل دعم وتحسين تعليم الأطفال في جميع أنحاء البلد الذي لم يعد قادراً على تحمل المزيد من تبعات النزاع الذي بات يهدد حياة الطفل بمختلف جوانبها”.

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *