الجند نت

أخبار العالم بين يديك

النظام يعلن موعد بدء توزيع الأرز والسكر عبر “البطاقة الذكية”

أعلنت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك التابعة لحكومة النظام، بدء استقبال طلبات “المواطنين” للحصول على مخصصات مادتي السكر والأرز على البطاقة الإلكترونية، لأشهر شباط وآذار ونيسان، اعتباراً من اليوم الإثنين.

وطبقت الوزارة خلال شهري تشرين الأول وتشرين الثاني الماضيين، آلية جديدة لحصول الأسر على مخصصاتها من السكر والأرز،  تتمثل بـ “اختيار الصالة الأنسب لكل مواطن وتحديد طلباته من السكر والرز إلكترونياً عبر تطبيقات ومواقع خصصتها الوزارة”.

وبحسب الإعلان، فإنه من المفترض أن تصل للمستفيد رسالة نصية، تتضمن موعد استلام المواد من الصالة المحددة من قبله خلال يوم من تاريخ وصول الرسالة، وفي حال عدم تمكنه من ذلك خلال الفترة المحددة يمكنه إعادة الطلب لأخذ دور جديد.

اقرأ أيضاً: البطاقة الذكية.. من لم تصله رسالة خسر حصته من السكر والرز

واشتكى مواطنون من تأخر وصول رسائل تعلمهم بمراجعة صالات “السورية للتجارة” لاستلام مخصصاتهم من السكر والأرز.

وقال مدير السورية للتجارة في ريف دمشق محمد باسل طحان، “إن مسؤولية عدم وصول الرسائل تقع على عاتق شركة الإدارة الإلكترونية، إلا إذا كان هناك نقص في الطلب المقدم من المستهلك، كتحديد الصالة مثلاً، أو عدم إعادته للطلب في كل دورة تفعيله لخيار وصول الرسائل”.

اقرأ أيضاً: “السورية للتجارة”.. تأخّر تسليم السكر والرز نتيجة الجرد السنوي

وصرح مدير فرع المؤسسة في حماة رياض زيود في وقتٍ سابق، بأن عدم وصول الرسائل للمواطنين ليس من مسؤولية المؤسسة، فمسؤوليتها تنحصر بتأمين رصيد البطاقات الإلكترونية من المواد المقننة في الصالات ومراكز البيع فقط”.

وأوضح أن من “لم ترده رسالة فقد خسر مخصصاته، وهذه مسؤولية الشركة المشغلة للبطاقة الإلكترونية، التي كنا ننسق معها يومياً ونزودها ببياناتنا”.

وتأخر الشهر الماضي توزيع مادتي السكر والرز عن طريق البطاقة الإلكترونية للمواطنين ضمن صالات المؤسسة في دمشق، وعزت المؤسسة الأسباب إلى عمليات الجرد السنوي.

اقرأ أيضاً: انخفاض مبيعات “السورية للتجارة” من السكر والرز.. ما الأسباب؟

اقرأ أيضاً: نظام الأسد يطرح مناقصة عالمية لشراء 39.4 ألف طن من الأرز 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *