الجند نت

أخبار العالم بين يديك

اللقاح المضاد لكورونا يصل إلى القامشلي

وصلت اللقاحات المضادة لفيروس كورونا إلى مطار القامشلي، مساء أمس الإثنين، للبدء بعمليات التلقيح خاصة للعاملين في مجال الصحة.

وقالت منظمة الصحة العالمية عبر حسابها على “تويتر” إنها نقلت لقاحات كورونا جوا من مدينة دمشق إلى القامشلي، مشيرةً إلى أنها ملتزمة بتوزيع اللقاحات بشكل عادل في سوريا عبر برنامج منصة “كوفاكس” التابع للمنظمة.

ولم تعلن المنظمة عن عدد الجرعات التي نقلتها إلى مطار القامشلي، ولم تذكر أيضا أي تفاصيل عن آلية توزيع هذه اللقاحات.

 

 

وأعلنت “الإدارة الذاتية” العاملة في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية “قسد” شمال شرقي سوريا، نهاية الشهر الفائت، أنّها تحتاج مبدئياً إلى مليون جرعة من لقاح كورونا، حيث يقطن فيها نحو 5 ملايين نسمة.

وتسلمت حكومة النظام في الـ 22 من الشهر الفائت، 203 آلاف جرعة مِن لقاح كورونا عبر برنامج منصة “كوفاكس” التابع لمنظمة الصحة العالمية، وهي أول شحنة تصل مِن قبل تلك المنصة.

وقال الرئيس المشترك لهيئة الصحة  في الإدارة الذاتية، جوان مصطفى، في الـ 26 من نيسان الفائت إنّ كمية الجرعات التي وصلت إلى سوريا قليلة جداً، حيث كان مِن المفترض إدخال نحو 900 ألف جرعة، ولكن بسبب بعض الأمور التقنية التي طرأت على آلية صنع اللقاح، تقلّص العدد إلى نحو 200 ألف جرعة فقط.

whatsapp_image_2021-04-21_at_12.31.42_pm.jpeg

وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا، أكجمال ماجتيموفا، في شباط الفائت إن نجاح إطلاق لقاحات كورونا في سوريا يعتمد على توافرها وتوزيعها، مشيرة إلى أن اللقاحات قد تغطي 3 % من السكان كبداية.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *