الجند نت

أخبار العالم بين يديك

اللاذقية.. 358 استقالة لعمال القطاع الخاص منذ مطلع العام الحالي

قال مدير الشؤون الاجتماعية والعمل التابعة لحكومة النظام في اللاذقية عمار أحمد، إن عدد الاستقالات الموثقة لدى دائرة العمل الصناعي في المديرية منذ بداية العام الحالي حتى تاريخه بلغ 358 استقالة.

وأوضح أحمد لصحيفة “تشرين” الموالية، أن الاستقالات التي يقدمها العمال في القطاع الخاص لدى دائرة العمل الصناعي تتم بناء على رضا الطرفين، رب العمل والعامل.

وأضاف أنه بعد حصول العامل على كل حقوقه العمالية وفق القانون 17 لعام 2010، يتم سؤال الطرفين عن رغبتهما بتوثيق الاستقالة من عدمها، مشيراً إلى أن “الدائرة لا تقوم بتوثيق أي استقالة في حال كانت حقوق العامل منقوصة”.

اقرأ أيضاً: “اتحاد العمال”: يحتاج العامل 7 أضعاف راتبه ليستطيع تأمين نفقاته

وأكد أحمد أن أهم أسباب الاستقالات الموثقة لدى دائرة العمل الصناعي هي حصول العامل على فرصة عمل أفضل من الناحية المادية ورغبته بالانتقال إليها، مشدداً على “التزام أصحاب العمل بتسجيل عمالهم بالكامل في التأمينات الاجتماعية، لا سيما أن ذلك من واجبات صاحب العمل التي نص عليها القانون 17 بشكل واضح وصريح”.

وبيّن أحمد أن عدد الاستقالات الموثقة لدى دائرة العمل الصناعي في المديرية في عام 2020، بلغ نحو 2153 استقالة.

اقرأ أيضاً: اتحاد العمال: 70% من عمال سوريا نساء و65% من عمال الزراعة أطفال

وقال رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال جمال القادري، خلال مؤتمر اتحاد عمال دمشق، قبل أيام، إن هناك حاجة ملحة لزيادة الرواتب إلى سبعة أضعاف حتى يستطيع العامل أن يؤمن نفقاته المطلوبة.

وكشف القادري، عن أن نسبة المرأة العاملة تزيد على 70 بالمئة من نسبة العاملين في سوريا، وقال عضو المؤتمر عمر البوشي، إن 65 بالمئة من العاملين في الزراعة هم من الأطفال.

اقرأ أيضاً: عاملان فرضا على المرأة السورية الانخراط في سوق العمل

اقرأ أيضاً: “مجلس الشعب” يطالب برفع الرواتب والأجور للعاملين في الدولة




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *