الجند نت

أخبار العالم بين يديك

القمح الروسي بدأ بالوصول وسنلتف على العقوبات

قال سفير نظام الأسد في روسيا، رياض حداد، إن توريدات القمح الروسي بدأت بالوصول إلى سوريا، وذلك تنفيذاً للاتفاقيات التي جرى توقيعها مؤخراً بين النظام موسكو، مؤكداً أن هذه التوريدات وصل جزء منها، وستستمر بالوصول بانتظام خلال الفترة المقبلة.

حداد أكد، أن هذه التوريدات “طويلة الأمد”، وستلبي حاجة قسم مهم من الاحتياجات، حيث يأتي على رأسها المشتقات النفطية والقمح، مؤكداً أنها ستستمر بالوصول خلال شهري آذار ونيسان، حيث جرى الاتفاق على جدولتها.

اقرأ أيضاً: سوريون يؤجرون البطاقة الذكية لكسب راتب شهري وربطة خبز يومياً
وبيّن أنه جرى الاتفاق مع الجانب الروسي، على خطة تتضمن تلبية الاحتياجات شهرياً من المواد الأساسية والمهمة والمطلوبة له.

اقرأ أيضا: أفران مغلقة وطحين قليل.. أزمة الخبز في دمشق تشتد وتصل “السياحي”
حداد أشار إلى تواصل التحضيرات لانعقاد أعمال اللجنة السورية- الروسية الدائمة المشتركة للتعاون التجاري والاقتصادي والتقني والعلمي، هذا الشهر (آذار) في دمشق، مبيناً أن المباحثات قائمة لتحديد موعد عقدها.

وبيّن حداد، أن اللجنة سيترأسها من الجانب الروسي، نائب رئيس الوزراء يوري بوريسوف، الرئيس المشارك للجنة الروسية- السورية الدائمة، وسيحضرها على الأغلب نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف، إضافة لمجموعة من رجال الأعمال الروس.

وكشف حداد، أن اجتماعات اللجنة المشتركة، تتضمن التوقيع على عدد من الاتفاقيات التي من شأنها أن ترفع مستوى العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين، متوقعاً أن تسهم في التخفيف من العقوبات المفروضة على نظام الأسد.

اقرأ أيضا: طوابير الخبز والوقود مسؤولية النظام أم العقوبات؟
وبيّن حداد، أن من أهم الاتفاقيات التي سيجري التوقيع عليها، هي اتفاقية تعزيز وتوسيع التعاون الاقتصادي والتجاري بين النظام وروسيا، مؤكداً أن اجتماعات اللجنة ستتخذ طابعاً اقتصادياً بحتاً.

سفير النظام في روسيا، شدّد على أنهم يبحثون مع موسكو دائماً الطرق التي يمكن من خلالها الالتفاف على العقوبات بما يؤمّن المصالح المشتركة للبلدين، وفق تعبيره.

وأكد حداد، أن كل خطوة يجري اتخاذها بخصوص إيصال التوريدات الروسية، يتم البحث فيها حول كيفية نقلها وآلية توصيلها إلى سوريا.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *