الجند نت

أخبار العالم بين يديك

الغارات على إيران في سوريا قد تؤدي لانهيار الاتفاق النووي

حذر رئيس اللجنة الدولية في مجلس الفيدرالية الروسي، قسطنطين كوساتشيوف، من أن الأعمال العسكرية الأميركية ضد إيران في سوريا “قد تؤدي إلى تفاقم الأوضاع في المنطقة وانهيار الاتفاق النووي مع إيران”، بحسب وكالة سبوتنيك الروسية.

تصريحات كوساتشيوف للصحفيين ،الجمعة، جاءت عقب شن البنتاغون غارات على الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا، رداً على قصف الميليشيات لمطار أربيل في المنطقة الخضراء بكردستان العراق، الأسبوع الماضي.

اقرأ أيضا: نيويورك تايمز: الغارات في سوريا رد مدروس على قصف مطار أربيل

واعتبر لكوساتشيوف، أن ظروف وملابسات إطلاق الصواريخ على “المنطقة الخضراء” في بغداد في 22 من شباط، غير واضحة تماماً، وتم تحديد المسؤولين عن هذا القصف بطرق مبتذلة، بين الجيوسياسيين المعارضين”.

وأضاف فلاديمير جباروف، النائب الأول لرئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الفيدرالية الروسي: “ما حدث خطير جداً ويمكن أن يؤدي إلى تصعيد الأوضاع في المنطقة بأسرها”.

اقرأ أيضا: روسيا: الضربة الأميركية على سوريا قد تؤدي إلى اندلاع نزاع كبير

وحذر السيناتور أن مثل هذه الأعمال قد تؤدي إلى “صراع ضخم”، متابعاً أنّ “سوريا تمتلك أسلحة حديثة، بما في ذلك منظومات “إس-300″، ويجب على الأميركيين توخي الحذر الشديد في مثل هذه الأعمال”.

وكانت موسكو قد دانت الغارات التي شنتها أميركا على الميليشيات الإيرانية في سوريا، واعتبرتها “انتهاكاً غيرَ مقبول للقانون الدولي”.

اقرأ أيضاً:  قصف جوي يستهدف مواقع للميليشيات الإيرانية في البوكمال

 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *