الجند نت

أخبار العالم بين يديك

العراق ينفي تبادل معلومات مع أميركا بشأن القصف على سوريا‎

نفت وزارة الدفاع العراقية اليوم الجمعة، تصريحات وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن، حول تبادلها معلومات مع الولايات المتحدة بشأن قصف جوي شنته الأخيرة على مواقع للميليشيات الإيرانية على الحدود العراقية السورية.

وقالت الوزارة في بيان لها إنها “تعبر عن استغرابها من تصريحات وزير الدفاع الأميركي (لويد أوستن) المتعلقة بحصول تبادل للمعلومات الاستخباراتية مع العراق سبق استهداف بعض المواقع في الأراضي السورية”.

وأضافت “إننا وفي الوقت الذي ننفي فيه حصول ذلك، نؤكد أن تعاوننا مع قوات التحالف الدولي منحصر بالهدف المحدد لتشكيل هذا التحالف، والخاص بمحاربة تنظيم “الدولة” وتهديده للعراق بالشكل الذي يحفظ سيادة العراق وسلامة أراضيه”.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الأميركية “البنتاغون” شن قصف جوي، ليل الخميس الجمعة، استهدف الميليشيات الإيرانية في منطقة البوكمال السورية على حدود العراق.

وقالت الوزارة “البنتاغون” إن الضربات دمرت “بنى تحتية عديدة تقع في نقطة حدودية تستخدمها ميليشيات مدعومة من إيران”، بما فيها “كتائب حزب الله” العراقي، وكتائب “سيد الشهداء” وهما فصيلان منضويان في صفوف “الحشد الشعبي” العراقي، دون إعلان الخسائر البشرية الناجمة عنها.

وفي أعقاب القصف، قال أوستن، في تصريحات صحفية، إن “العملية جاءت بعد حصول الولايات المتحدة على معلومات استخبارية من العراق”.

اقرأ أيضاً.. طائرات أميركية تستهدف مواقع ميليشيات إيرانية شرقي سوريا

وأضاف: “واشنطن شجعت العراقيين على التحقيق وتزويدها بالمعلومات الاستخباراتية، وكان ذلك مفيدا جدا في تحديد الهدف”.

اقرأ أيضاً.. وزير الدفاع الأميركي: نحن واثقون من الهدف الذي سعينا وراءه

يذكر أن القصف الجوي جاء بعد تصاعد وتيرة هجمات يشنها مسلحون يشتبه بأنهم ينتمون لفصائل عراقية موالية لإيران، ضد مصالح أميركية في العراق.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *