الجند نت

أخبار العالم بين يديك

العراق.. إصابة 15 متظاهرا وأمنيا باحتجاجات الناصرية

Byaljanad.net

Feb 23, 2021

بغداد/ علي جواد/ الأناضول

أفاد مصدر طبي عراقي، الثلاثاء، بأن 15 متظاهرا وعنصر أمن أصيبوا جراء أعمال العنف التي رافقت الاحتجاجات في مدينة الناصرية بمحافظة ذي قار (جنوب).

وقال المصدر الطبي وهو طبيب في مستشفى “الإمام الحسين التعليمي”، للأناضول، إن “المستشفى استقبل 15 مصابا باحتجاجات الثلاثاء، بينهم 5 من عناصر الأمن”.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه كونه غير مخول بالتصريح للإعلام أن “من بين الجرحى، 4 متظاهرين أصيبوا بطلق ناري، والآخرون تعرضوا للرمي بالحجارة أو الضرب بالهراوات”.

والثلاثاء، فرقت قوات الأمن المحافظة، باستخدام الرصاص الحي، تظاهرة للمئات من أهالي المحافظة، المطالبين بإقالة المحافظ ناظم الوائلي، وفق مصدر أمني للأناضول.

واندلعت، الإثنين، وسط الناصرية، الاحتجاجات المطالبة بإقالة المحافظ، ما خلف قتيلا و19 مصابا بينهم عناصر أمن.

وتعد محافظة “ذي قار” بؤرة نشطة للاحتجاجات الشعبية، ويقطنها أكثر من مليوني نسمة، ويحتج الكثير من سكانها منذ سنوات على سوء الإدارة والخدمات العامة الأساسية وقلة فرص العمل.‎

ويشهد العراق احتجاجات مستمرة منذ أكتوبر/تشرين أول 2019، بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية، واستمرار الفساد المالي والسياسي، فيما تعهد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بمحاربة الفساد وتحسين الأوضاع الاقتصادية.​​​​​​​

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *