الجند نت

أخبار العالم بين يديك

الطقس في سوريا: منخفض جوي وهطل للأمطار

نشرت المديرية العامة للأرصاد الجوية، اليوم الإثنين، توقعاتها لأحوال الطقس في سوريا خلال الأيام الثلاثة المقبلة، متوقعة أن تشهد منخفضاً جوياً قطبي المنشأ.

وقالت المديرية إن درجات الحرارة تبقى أعلى من معدلاتها من (3-6) درجات مئوية في أغلب المناطق، ويكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، اليوم الإثنين.

ويكون الجو في ساعات الليل مائلاً للبرودة، ويحذر من تشكل الضباب في المناطق الجبلية وبعض المناطق الداخلية في ساعات الصباح الباكر، والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية خفيفة السرعة.

ويوم غد الثلاثاء، يكون الجو بين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام، ثم يتحول إلى غائم خلال ساعات بعد الظهر مع بدء تأثر المنطقة بمنخفض جوي قطبي المنشأ مرفق بكتلة هوائية شديدة البرودة لتصبح الفرصة مهيأة لهَطلِ زخات رعدية من المطر، تكون غزيرة فوق المنطقة الساحلية والشمالية الغربية.

ويمتد هطلُ الأمطار تدريجياً إلى باقي المناطق خلال ساعات الليل وصباح يوم الأربعاء، مع توقعات بهطول الثلوج فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1400 متر.

وتتحول الرياح الجنوبية الشرقية، في ساعات المساء، إلى جنوبية غربية نشطة تتجاوز 70 كم في الساعة، ليصبح البحر متوسطاً إلى عالي ارتفاع الموج في ساعات الليل.

ويوم الأربعاء، يكون الجو غائماً ماطراً على فترات، والهطولات المطرية غزيرة ومصحوبة بالرعد والبرَد أحياناً، خاصةً فوق المناطق الساحلية والشمالية الغربية.

ويتدنى مستوى تساقط الثلج ليصبح فوق المناطق التي يزيد ارتفاعها على 1000متر، كما يطرأ انخفاض ملحوظ على درجات الحرارة لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو (2-5) درجات مئوية.

والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة مع هبات نشطة تصل حتى 50 كم في الساعة خاصة في المناطق الجنوبية، والبحر يكون متوسط ارتفاع الموج.

اقرأ أيضاً: الأمطار تحل “ضيفا ثقيلا” على النازحين السوريين بإدلب | صور

اقرأ أيضاً: ألمانيا تقدم دعماً بقيمة 20 مليون يورو لمواجهة الشتاء في سوريا

وحذرت المديرية من شدة الرياح الجنوبية الغربية، خاصة على المناطق الساحلية والجنوبية، ابتداءً من ليل الثلاثاء حتى صباح الخميس، حيث تتجاوز سرعتها 70 كم في الساعة.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *