الجند نت

أخبار العالم بين يديك

الضفة.. إضافة 10 وحدات استيطانية جديدة داخل مستوطنة إسرائيلية

Byaljanad.net

Jul 25, 2021

رام الله / محمد غفري / الأناضول

أضاف مستوطنون إسرائيليون، الأحد، 10 وحدات استيطانية جديدة متنقلة داخل بؤرة استيطانية، مقامة على أراضي فلسطينية وسط الضفة الغربية المحتلة.

وقال رئيس بلدية سنجل، معتز طوافشة، لمراسل الأناضول، إن مستوطني البؤرة الاستيطانية “هارواة” المقامة على أراضي منطقة “قرنة أبو عدس” في بلدة سنجل شمالي محافظة رام الله (وسط)، قاموا الأحد بإضافة 10 منازل جديدة متنقلة.

وأشار إلى أن المستوطنين قاموا أيضا بزراعة أرض قريبة من البؤرة الاستيطانية بالأشجار، ومد خطوط ري مياه لها، عدا عن محاولة الاستيلاء على قطعة أرض أخرى قريبة من المنطقة والشروع بتجريفها ووضع متاريس حديد تمهيدا لإقامة مظلة أو بيت من الصفيح بها.

وأكد طوافشة أن هذه الأراضي هي أراضي فلسطينية خاصة، ويوجد لدى أصحابها أوراق ثبوتية بملكيتها، وبالتالي سيتم التوجه إلى المحاكم الإسرائيلية ورفع قضايا إخلاء على المستوطنين.

وتحيط ببلدة سنجل 5 مستوطنات كحزام من الغرب حتى الشرق، وهي: “معاليه ليفونة، وعيلية، وهارواة، وجفعات هاروئيه، وشيلو”، بالإضافة إلى معسكر للجيش الإسرائيلي.

ويملك سكان “سنجل” نحو 16 ألف دونم، بينها 3 آلاف بين مصادرة ومهددة بالمصادرة لصالح المستوطنات الإسرائيلية.

ويعيش حوالي 650 ألف إسرائيلي حاليا في أكثر من 130 مستوطنة تم بناؤها منذ عام 1967، عندما احتلت إسرائيل الضفة الغربية والقدس الشرقية.

ويعتبر القانون الدولي الضفة الغربية والقدس الشرقية أراضي محتلة، ويعتبر جميع أنشطة بناء المستوطنات هناك غير قانونية.

الأخبار المنشورة على الصفحة الرسمية لوكالة الأناضول، هي اختصار لجزء من الأخبار التي تُعرض للمشتركين عبر نظام تدفق الأخبار (HAS). من أجل الاشتراك لدى الوكالة يُرجى الاتصال بالرابط التالي.




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *