الجند نت

أخبار العالم بين يديك

السلطات التركية توقف 25 طالب لجوء غير قانوني في أنقرة

أوقفت “شعبة مكافحة تهريب المهاجرين” في مديرية الأمن بأنقرة حافلة صغيرة، تقل 25 طالب لجوء دخلوا تركيا بشكل غير قانوني.

وأضافت وكالة “الأناضول” اليوم الجمعة أن عملية التوقيف جاءت بناء على معلومات وصلت إلى مديرية الأمن، تفيد بوصول مهاجرين غير قانونيين إلى أنقرة قادمين من ولاية ديار بكر جنوبي البلاد.

وأوضحت نقلاً عن الأمن التركي، أن المهاجرين دخلوا الأراضي التركية عبر الحدود الإيرانية، من دون أن تفصح عن جنسياتهم، مشيرةً إلى أنه تمت إحالة 5 من طالبي اللجوء إلى التحقيق للاشتباه بوقوفهم وراء عمليات تهريب البشر.

وضبطت السلطات التركية، الإثنين الماضي، 71 طالب لجوء غير نظامي في ولاية “قرقلار إيلي” غربي البلاد، كانوا قد دخلوا البلاد بطرق غير قانونية.

وأوقفت قوات الأمن التركية، السبت الماضي، 69 طالب لجوء غير قانوني في عمليتين منفصلتين غربي البلاد، حيث ضبطت 11 طالب لجوء غير نظامي في ولاية “قرقلار إيلي”، بعد أن تلقت بلاغاً يفيد بوجود مهاجرين غير شرعيين في قضائي “كوفتشز” و”دميركوي” التابعين لـ “قرقلار إيلي” الحدودية مع بلغاريا.

كما ضبطت قوات خفر السواحل التركية، 58 طالب لجوء غير نظامي على متن قارب شراعي في بحر “إيجه” قبالة شواطئ ولاية “جناق قلعة” غربي البلاد ، وذلك بعد تلقيها بلاغاً بوجود مهاجرين على متن قارب شراعي في مضيق “الدردنيل”.

وبلغ عدد الأشخاص المضبوطين في عام 2020، رغم انتشار جائحة فيروس كورونا، 122 ألفاً و302، في حين وصل العدد خلال العام الحالي إلى 22 ألفاً و115 وذلك حتى 24 من آذار، بحسب وزير الداخلية التركي سليمان صويلو.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *