الجند نت

أخبار العالم بين يديك

السعودية تدين اقتحام الانتقالي قصر معاشيق وتدعو لاجتماع عاجل في الرياض


أدانت المملكة العربية السعودية، عن إدانتها الشديدة لاقتحام متظاهرين من أنصار الانتقالي المدعوم إماراتيًا لقصر معاشيق، مقر الحكومة اليمنية، بالعاصمة المؤقتة عدن، ودعت لإجتماع عاجل في الرياض.

وأعربت وزارة الخارجية السعودية في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، “واس”، عن إدانة المملكة بأشد العبارات اقتحام المتظاهرين لقصر المعاشيق أمس الثلاثاء”.

وأكدت المملكة، دعم الحكومة اليمنية، وأهمية منحها الفرصة الكاملة لخدمة الشعب اليمني في ظل الأوضاع الإنسانية والاقتصادية الصعبة الراهنة.

ودعت المملكة طرفي اتفاق الرياض (الحكومة والانتقالي) للاستجابة العاجلة والاجتماع في الرياض لاستكمال تنفيذ بقية النقاط في الاتفاق. 

وأكدت بأن تنفيذ اتفاق الرياض ضمانة لتوحيد الصفوف لمختلف أطياف الشعب اليمني وحقن الدماء ورأب الصدع بين مكوناته، ودعم مسيرته لاستعادة دولته وأمنه واستقراره، ويسهم في تكريس أمن واستقرار اليمن، ودعم جهود التوصل إلى حل سياسي شامل في اليمن.

ووقعت الحكومة اليمنية مع الانتقالي المدعوم إماراتيا اتفاق الرياض في نوفمبر 2019، ونص الاتفاق على تشكيل حكومة مناصفة بين الشمال والجنوب، وإعادة هيكلة قوات الانتقالي وضمها إلى قوام وزارتي الدفاع والداخلية.
 




هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *