الجند نت

أخبار العالم بين يديك

السجن 5 أعوام لمحافظ نينوى السابق بتهم «مشاريع وهمية»

بغداد: الصباح

 

قضت محكمة جنايات مكافحة الفساد المركزية، امس الثلاثاء، بالسجن 5 سنوات بحق محافظ نينوى السابق، نوفل حمادي السلطان، عن جريمة ادخاله مشاريع وهمية في المحافظة.

وذكر مجلس القضاء الاعلى، في بيان، أن “المحكمة نظرت دعوتين لمحافظ نينوى السابق وأصدرت حكمين بحقه ، الاول الحبس الشديد لمدة ثلاث سنوات، والثاني الحبس الشديد لمدة سنتين مع اعطاء الحق لمحافظة نينوى بالمطالبة بالتعويض وفقا لاحكام المادة 340 من قانون العقوبات العراقي”.

وأضاف أن “المدان تم تجريمه عن مشاريع وهمية في تنظيف وإعادة تاهيل الابنية في محافظة نينوى للفترة من 2017 الى 2019”.

على صعيد متصل بقضايا الفساد، تمكن فريق هيئة النزاهة في كركوك من اعادة عقار لملكيَّة الدولة قيمته 15 مليار دينار تبلغ مساحته (168) دونماً.

واوضحت النزاهة في بيان ان مكتب تحقيقاتها  تلقى معلوماتٍ عن قيام جهةٍ مُتنفِّذةٍ بالتجاوز على أراضٍ عائدةٍ لوزارة الماليَّة، وبيعها وفق عقود بيعٍ غير أصوليَّةٍ في إحدى مناطق المحافظة، و تمكَّن الفريق من ضبط ثلاثة مُتهمين وأوليَّات وعقود البيع التي تمَّ تنظيمها خلافاً للقانون”.

وأضافت أن “الكشف الموقعيِّ بيَّن قيام متجاوزين بمسح وتقطيع العقار إلى قطعٍ سكنيَّةٍ وبيعها إلى مُواطنين بمبلغ قدرُه (8,000,000) دينارٍ للقطعة الواحدة وفق عقود بيعٍ غير أصوليَّةٍ.

يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من هنا



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *