الجند نت

أخبار العالم بين يديك

الرقة.. قسد تعتقل ناشطاً إعلامياً بسبب حالات واتساب مناصرة للثورة

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الرقة الناشط الإعلامي “أحمد الحسن”، بسبب حالات الواتس الخاص به والمناصرة للثورة السورية.

وأفاد مراسل موقع تلفزيون سوريا أن عناصر من استخبارات قوات سوريا الديمقراطية داهمت منزل الناشط الكائن في مدينة الرقة مساء اليوم وقامت باعتقاله أمام ذويه.

وأوضح المراسل أن الحسن ومنذ عدة أشهر بدأ يتعرض لمضايقات أمنية بعد فصله من مكتب إعلام قوات سوريا الديمقراطية، والذي كان يعمل فيه كمترجم ومصور لمدة 4 سنوات، قبل أن يبدأ العمل مع إحدى وكالات الأخبار المحلية.

وأكد المراسل أن سبب الاعتقال حالات الواتساب التي كان يضعها على رقمه الخاص، والتي تتضمن شعارات مؤيدة للثورة السورية، خاصة خلال الذكرى السنوية لوفاة عبد الباسط الساروت.

كما شارك أحمد الحسن إلى جانب عدد من ناشطي المدينة بحسب المراسل، في مظاهرات ثورية تحمل علم الاستقلال في الذكرى العاشرة للثوة السورية، والتي تسببت بفصله من عمله.

وسبق أن أقدمت قوات سوريا الديمقراطية في شهر تشرين الثاني عام 2019، على اعتقال الناشط مازن الحرامي بسبب منشوراته الناقدة لسياسة الادارة الذاتية، بعد عملية نبع السلام التي أطلقها الجيش التركي والجيش الوطني السوري شرق الفرات.

كما اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية في فترات سابقة مدير إذاعة بيسان، وعدد من الناشطين العاملين في المنظمات الإنسانية، وأوقفت تراخيص عدة وسائل إعلامية بسبب انتقادها لسياسات الإدارة الذاتية.



هنا يمكنك قراءة الخبر ايضا من المصدر من

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *